أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

المكتب الإعلامي الحكومي: إعادة فتح ميناء غزة لاستقبال الزوار والمرتادين

إذاعة صوت الشعب

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، اليوم الأربعاء، عن إعادة فتح ميناء غزّة لاستقبال الزوار وفقاً للإجراءات المعمول بها سابقاً، وذلك بناءً على توصيات جهات الاختصاص بعد تراجع مؤشرات الحالة الوبائية.

وأكد المكتب في تصريحٍ صحفي: “إنّه بناء على قرار لجنة متابعة العمل الحكومي وفي ضوء توصيات جهات الاختصاص وتراجع مؤشرات الحالة الوبائية، يتم إعادة فتح ميناء غزة لاستقبال الزوار والمرتادين”.

وأوضحت أنه سيتم إعادة فتح الميناء لاستقبال الزوار على أنّ تقوم وزارتا الداخلية والنقل والمواصلات بتنفيذ القرار وفق لما كان معمول به سابقاً.

 ومن جهتها أشارت وزارتا الداخلية والمواصلات إلى إعادة فتح ميناء غزة أمام المواطنين اعتباراً من يوم السبت الموافق 16 أكتوبر 2021، بعد إعادة تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا، على أن يُفتح يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 10:00 مساء.

وبينت أنه يُسمح للبسطات والأكشاك المُلزّمة بشكل رسمي للعمل داخل الميناء، بينما يمنع بشكل تام دخول العربات التي تجرّها الحيوانات.

ولفتت إلى أنه يمنع دخول الدراجات النارية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، على أن يعتبر اللسان الغربي للميناء منطقة مغلقة لوجود أعمال تطويرية وإنشاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى