شؤون فلسطينية

أبو بكر: الأسرى الفلسطينيين في السجون يواجهون ظروفًا صعبة

إذاعة صوت الشعب

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، على أن الأسرى الفلسطينيين يواجهون ظروفًا صعبة داخل السجون، نتيجة السياسات الصهيونية التنكيلية بحقهم.

وأوضح “أبو بكر” خلال تصريح صحفي أن مئات الحالات المرضيةبين الأسرى، بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، ورغم ذلك يتعرضون للتعذيب والإهانة بشكلٍ متكرر.

ولفت “أبو بكر” إلى أن الأسيرات يتعرضن لتنكيل وتعذيب متنوع، يتمثل في التفتيش، والتحقيق لفترات طويلة، والاحتجاز في زنازين لا تصلح للعيش، وتخريب ممتلكاتهن، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية في حالات كثيرة.

وحول أسلوب الإضراب عن الطعام الذي يلجأ إليه الأسرى في السجون، قال: “يستخدمون هذا الأسلوب بشكلٍ فردي أو جماعي، لتحقيق مطالبهم، أو نيل حريتهم عقب اعتقالهم الإداري”.

وأشار إلى أن مواصلة الأسرى في إضرابهم، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، يؤثر بشكلٍ كبير على صحتهم، خاصة مع الحالات المرضية المزمنة ومرضى السرطان.

جدير بالذكر أن الفلسطينيين يحيون ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف الـ 17 من إبريل/نيسان من كل عام، حيث 4500 أسير يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم 41 أسيرة، و140 طفلا، تقل أعمارهم عن 18 عاما.

كما ويوجد 440 أسيرًا تحت بند “الاعتقال الإداري”، وهي عقوبة بلا تهمة معلنة، وتستند إلى ما يسمى “الملف السري” الذي يقدمه جهاز المخابرات “الشاباك”، للمحكمة، ولا يسمح للمعتقل ولمحاميه بالاطلاع على الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى