رئيسية 1شؤون فلسطينية

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال توجه تحية إلى المقاومة الفلسطينية

إذاعة صوت الشعب

وجهت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني تحيةً إلى المقاومة الفلسطينية التي تسعى لحرية الأسرى، مؤكدة أن هذا الواجب المقدس.

وأكدت الحركة الأسيرة  في بيانٍ لها على أن حرية الأسرى هي حق لهم، وواجب على كافة فصائل ومؤسسات الشعب الفلسطيني، قائلةً: “العمل من أجل حرية الأسرى هو أقدس عمل ويجب أن يكون الأولوية الأولى لكل فلسطيني، فحرية الإنسان هي أولى الخطوات نحو تحرير الأرض”.

وأضافت: “ونحن نسير نحو انتخابات فلسطينية، والتي نأمل أن تصل إلى نهايتها السليمة رغم كل المعيقات والتحديات من الاحتلال لمحاولة منعه إجرائها في القدس، ورغم الضغوط الدولية التي تمارس لوقفها”، داعيةً إلى أن تبقى قضية الأسرى قضية إجماع وطني وبعيدة عن أي تنازع أو تنافس.

وأرددفت: “في ظل اللقاءات الأخيرة لفصائل شعبنا دَعَونا -وهنا نكرر دعوتنا- إلى الحفاظ على حقوق الأسير الفلسطيني وأهله من حقوق معنوية ومادية عبر توفير آلية صرف لحقوقهم المالية تحفظ تضحيات الأسرى وشرعيتهم وتحفظ كرامة أهلهم، وتليق بما قدم الأسرى في سبيل قضيتهم، وإعادة صرف رواتب عشرات الأسرى المقطوعة رواتبهم منذ 3 سنوات والتي سمعنا وعودًا كثيرة لحلها ولم تتم حتى يومنا هذا”.

واختتمت الحركة الأسيرة بدعوة  المؤسسات الحقوقية والدولية لملاحقة الاحتلال، مُشيرةً إلى انتهاك الاحتلال الصهيوني لحقوق الأسير الفلسطيني، وتعمده قتل الأسرى عبر الإهمال الطبي وخصوصًا في ظل هذه الجائحة، وكذلك بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية ولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى