أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

لجنة الانتخابات العدد الكبير للمرشحين يعني أن الاقبال سيكون كبيرًا يوم الاقتراع

إذاعة صوت الشعب

قال المتحدّث باسم لجنة الانتخابات المركزيّة فريد طعم الله، صباح اليوم الأربعاء، إنّ “وجود هذا الكم الكبير من القوائم والمرشحين يدل على أن إجراءات اللجنة كانت منفتحة على الجميع”.

وأفاد طعم الله خلال تصريحاتٍ إذاعيّة، إلى أنّه “من بين الـ36 قائمة المترشّحة للمُشاركة في الانتخابات التشريعيّة القادمة هناك 29 قائمة مستقلّة، وكلما زاد عدد المرشّحين والكتل فهذا يعني أن الاقبال على الانتخابات سيكون كبيرًا جدًا”.

وبيّن طعم الله أنّ “هذا العدد الكبير من المرشّحين هو شيء إيجابي ودليل على أنّ شعبنا تواق للمُشاركة في الانتخابات بعد كل هذا الانقطاع”، مُشيرًا إلى أنّ “التعديل على أي قائمة الآن هو غير ممكن، والمتاح فقط هو انسحاب قائمة بأكملها”.

اقرأ ايضا: طالع الكشف..لجنة الانتخابات تعلن بدء مرحلة النشر للقوائم الانتخابيّة والاعتراض عليها عبر موقع اللجنة ومكاتبها

يوم أمس، أعلنت لجنة الانتخابات الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات التشريعية 2021، والبالغ عددها 36 قائمة انتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح باب الاعتراض على أي قائمة أو مرشح.

وذكرت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ “الاطلاع على تفاصيل القوائم والمرشحين متاح منذ حتى مساء يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال موقع اللجنة الرسمي على شبكة الإنترنت (www.elections.ps) وفي مكاتب اللجنة المنتشرة في جميع المحافظات”.

وأشارت أنّها “قبلت ترشّح جميع القوائم التي تقدمت بطلبات للترشح وعددها 36؛ منها سبع قوائم حزبية و29 قائمة مستقلة، فيما بلغ عدد المرشحين في جميع القوائم (1391) مرشحًا، من بينهم (405) امرأة بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين”، موضحةً أنّ “المرشحين من الفئة العمرية (28-40) يشكلون 38.5% من إجمالي المرشحين و(41-50 عامًا) بنسبة 22.2% والمرشحين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يشكلون 39.3% من إجمالي عدد المرشحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى