أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الخارجية تدين اعتقال الاحتلال المرشح حسن الورديان

إذاعة صوت الشعب

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اقدام قوات الاحتلال على اعتقال المرشح للانتخابات حسن الورديان من بيت لحم، واعتبرته تدخلاً “اسرائيلياً” تعسفياً في الانتخابات الفلسطينية، ومحاولة لوضع العقبات أمامها.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنها تتابع باهتمام كبير هذا الاعتداء والانتهاك الصهيونية مع مكونات المجتمع الدولي كافة بهدف فضحه، ومطالبة المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الاممية المختصة وأطراف الرباعية الدولية تحمل مسؤولياتها في حماية الانتخابات الفلسطينية من غطرسة الاحتلال وتدخلاته، وفي الضغط على اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لإجبارها على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بما فيها قضايا الانتخابات من كافة جوانبها.

واعتقلت شرطة الاحتلال، الثلاثاء، عددا من نشطاء حركة “فتح” بالقدس الشرقية، قبل لقاء تشاوري كان من المقرر عقده في أحد فنادق المدينة.

وقالت حركة “فتح” في بيان، إن شرطة الاحتلال اعتقلت في محيط فندق “أمبسادور” عددا من النشطاء بالحركة بينهم عوض السلايمة، وعاهد الرشق، وعادل أبو زنيد.

وكانت قوات من الشرطة أقامت حواجز في محيط الفندق بحي الشيخ جراح شرقي القدس؛ حيث كان من المقرر عقد لقاء تشاوري حول الانتخابات التشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى