تكنولوجيا

أول تطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي يدفع لك أموالا

إذاعة صوت الشعب

بدأ تطبيق “كلوب هاوس” الذي ظهر حديثاُ بالانتشار على مواقع التواصل، مستقطباً المزيد من المستخدمين من كل أنحاء العالم إليه.

وأعلن التطبيق الصوتي، أنه سيطلق خاصية دفع أموال لصناع المحتوى على منصته دون أن يحصل هو على أي أموال نظير ذلك، مؤكدا أن جميع المستخدمين سيتمكنون تدريجياً واعتباراً من الاثنين (يوم أمس) من إرسال أموال عبر التطبيق.

لكنه أوضح أنه “في بادئ الأمر، ستتاح خاصية تلقي المدفوعات لمجموعة اختبار صغيرة على أن تتاح بعد ذلك لآخرين”، موضحاً أنه “يمكن أن يرسل المستخدمون أموالا لصناع المحتوى على كلوب هاوس ممن لديهم هذه الخاصية مفعلة من خلال الدخول على ملفهم الشخصي ثم اختيار “أرسل أموالا”.

كما وبينت شبكة التواصل الاجتماعي الصوتية، أن شريكتها سترايب لخدمات الدفع الإلكتروني ستحصل رسوما بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الخصم التي سيطلب التطبيق إضافتها عند محاولة الدفع الأولى.

وطُرح “كلوب هاوس” في أوائل 2020 وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود، مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق.

لكن التطبيق واجه انتقادات بسبب تقارير عن انتشار آراء انطوت على كراهية النساء ومعاداة السامية، ومعلومات كاذبة عن “كوفيد-19” على منصته، على الرغم من وجود قواعد ضد العنصرية وخطاب الكراهية وإساءة المعاملة والمعلومات الكاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى