أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

التربية التعليم تتحدث حول الثانوية العامة وبدء العام الدراسي الجديد في فلسطين

إذاعة صوت الشعب

صرّح صادق الخضور، المُتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء الموافق ، بأحدث المستجدات المتعلقة بالدورة الثانية للثانوية العامة للعام 2023، بالإضافة إلى موعد إعلان نتائجها والتحضيرات المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد وموعد انطلاقه.

وأفاد الخضور، بأن عدد الطلاب الذين بدأوا في تقديم امتحانات الدورة الثانية من الثانوية العامة بلغ 19 ألف و400 طالب، حيث بدأت هذه الامتحانات أمس في مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الجدول الزمني للامتحانات يتضمن امتحانًا يوميًا، مع وجود فترات استراحة تتراوح بين الامتحانات التي تُجرى في أيام متتالية.

وأوضح الخضور أن عمليات التصحيح بدأت في الصباح، حيث يتم تصحيح أوراق الامتحان من قِبل الكوادر المختصة، ومن المُتوقع أن تُعلن النتائج في نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وبالنسبة للعام الدراسي الجديد، أعلن الخضور أن التحضيرات تسير وفقًا للجداول المعدة، حيث يجري تقييم واختيار الكوادر التعليمية، ومن المُتوقع الإعلان عن الدفعة الأولى من المُعينين قريبًا. وفي موازاة ذلك، تجري الاستعدادات لتجهيز المدارس وتوفير الكتب المدرسية.

وختم تصريحه بأن بداية العام الدراسي الجديد ستكون في الأسبوع القادم، حيث يتم استئناف الدروس في الخامس عشر من الشهر، وذلك وفقًا للخطط الموضوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى