أحدث الأخباررئيسية 1شؤون عربية ودولية

روسيا: تحرير بلدة في جمهورية لوغانسك والقضاء على 890 جنديًا أوكرانيًا

إذاعة صوت الشعب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوغانسك، وصد جميع الهجمات المعادية على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك والقضاء على 890 جنديًا أوكرانيًا.

وأفادت الوزارة بأنه تم تحرير بلدة نوفوسيلوفسكي في لوغانسك (محور كوبيانسك)، وتعزيز الجبهة في بلدتي أولشانا وبرشوترافنيفو في مقاطعة خاركوف، وصد ثلاث هجمات معادية وتم القضاء على نحو 140 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Krab بولنديا ومدافع D-20 وMsta-B.

وعلى محور دونيتسك، أوضح البيان أنه تم صد عشر الهجمات والقضاء على 230 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Krab ومدافع D-20 وGvozdika، وRapira، بينما على محور كراسني ليمانسك في دونيتسك تم صد ثلاث هجمات والقضاء أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير مدفع Akatsiya ومدفعي D-30.

كما أشارت الوزارة إلى القضاء على أكثر من 210 جنود أوكرانيين وتدمير مدفع M777 أمريكي و3 مدافع Gvozdika جنوب دونيتسك، وعلى محور زابوروجيه تم القضاء على أكثر من 175 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Krab و4 مدافع D-20 ومدفع D-30، في محور خيرسون تم القضاء على 35 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Msta-B.

واضاف البيان: “بالقرب من قرية روغان بمقاطعة خاركوف تم تدمير محطة للرادار، وتدمير مستودع للذخيرة بالقرب من قرية تورسكوي في دونيتسك، واعترضت الدفاعات الروسية 8 صواريخ HIMARS أمريكية، وتم تدمير 22 مسيرة في خاركوف ولوغانسك وزابوروجيه ودونيتسك وخيرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى