تكنولوجيا

يوتيوب تختبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو

إذاعة صوت الشعب

كشفت صفحة للدعم، أن شركة جوجل بدأت استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء ملخصات لمقاطع الفيديو في منصة يوتيوب تلقائيًا.

وتشير الصفحة إلى أن هذه الملخصات سوف تُعرض فقط بجوار عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، ولن يتمكن سوى عدد محدود من المستخدمين من مشاهدتها.

وسوف تظهر الملخصات في صفحات المشاهدة والبحث في يوتيوب، وهي تهدف إلى تقديم نظرة عامة موجزة عن محتويات الفيديو دون أن تحل محل الوصف الحالي الذي كتبه البشر.

وذكرت الصفحة، “لقد بدأنا اختبار الملخصات التي ينشئها تلقائيًا الذكاء الاصطناعي في يوتيوب، بحيث يسهل عليك قراءة ملخص سريع عن مقطع فيديو وتحديد كونه مناسبًا لك أم لا”.

ويمكن للمستخدمين عادةً الاشتراك للمشاركة في تجارب يوتيوب في YouTube.com/new، ومع ذلك، فإن المشاركة في بعض التجارب قد تتطلب أن يكون المستخدم مشتركًا في الخدمة المأجورة YouTube Premium.

وتُعد تجربة يوتيوب الجديدة واحدة من مجموعة من مبادرات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي أطلقتها جوجل، إذ تحث عملاقة التقنية الأمريكية الخطى لاستغلال إمكانات التقنية الناشئة.

وأعلنت جوجل، في مؤتمر المطورين Google I/O 2023 في شهر أيار/ مايو الماضي عن ميزة جديدة في متجر جوجل بلاي تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتلخيص مراجعات مستخدمي التطبيق.

وحاولت شركات أخرى أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات للمحتوى عبر الإنترنت تلقائيًا، فعلى سبيل المثال، أطلقت خدمة الأخبار أرتيفاكت Artifact حديثًا ميزة تلخيص المقالات الإخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى