أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

محمد الغول “لإذاعة صوت الشعب”: التعليم المجاني هو حق لكل من لديه الرغبة في استكمال تعليمه الجامعي

إذاعة صوت الشعب

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق محمد الغول، اليوم الخميس، إنّ التعليم المجاني هو حق لكل من لديه الرغبة في استكمال تعليمه الجامعي، ويجب أن يكون حاضرًا ومتوفر له برنامج وآليات معينة.

وأضاف الغول خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، أنّ “العالم يعتمد بشكلٍ أساسي ورئيسي على الشباب باعتبارهم العمود الأساسي في المجتمع والطاقة الكامنة”، مضيفًا: “يجب علينا أن نعمل جميعًا من أجل توفير كل الاحتياجات اللازمة لهم، وهذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع وفي المقدمة إدارة الجامعات والجهات المسؤولة”.

وأكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية، أنه “يجب وضع خطوط عامة ومنهجيّة واضحة فيما يتعلق بملف التعليم، وأن يشكل هذا الملف حاضنة لكل الفئات بحيث يستوعب تعليم كل شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني، ويجب أن تكون المنظومة التعليمية تتوافق مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه شعبنا في الضفة وداخل المحتلة وقطاع غزة على وجه التحديد؛ نظرًا للظروف الصعبة التي يعيش القطاع من حصار وإغلاق المعابر والصعوبة في التنقل والسفر وارتفاع نسب البطالة وقلة فرص العمل”.

وشدد الغول على أنّ “المطلوب من الجامعات أن تخرج أجيال ذات بعد وطني وثقافة عالية، وأن يكون هناك ربط بين التخصصات وسوق العمل وبين التطبيق العملي والنظري”.

ورأى الغول، أنّ منظومة التعليم بحاجة إلى إعادة النظر من حيث التطوير والأداء والبيئة الجامعية التفاعلية، وأن لا يحرم أي طالب من إكمال دراسته؛ بسبب عدم قدرته على تسديد الرسوم الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى