تكنولوجيا

تيليجرام تبدأ إتاحة ميزة القصص لبعض مستخدميها

إذاعة صوت الشعب

بدأت خدمة التراسل الفوري تيليجرام إتاحة ميزة القصص لفئة من مستخدميها، وذلك بعد الإعلان عنها رسميًا أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وأعلن المدير التنفيذي لتيليجرام بافيل دوروف، الشهر الماضي عن إضافة ميزة القصص مع أن الشركة كانت تعارض إضافتها، ولكن الطلبات المتكررة من المستخدمين جعلتها تعيد النظر في الأمر لتختار تلبية طلباتهم.

واعترف دوروف بوجود بعض الشكوك الداخلية بشأن كون القصص فكرة جيدة، لكنه قال إنه لم يعد بإمكان الفريق تخيل تيليجرام بدونها.

وقال دوروف، إن تيليجرام تعتزم إضافة ميزة القصص مطلع شهر تموز/ يوليو الجاري، ولكنها لم تفعل، ولكنها الآن بدأت إضافتها للمشتركين في خدمتها المأجورة تيليجرام بريميوم.

وأوضحت تيليجرام سابقًا أن ميزة القصص الخاصة بها سوف تعمل بالآلية نفسها الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وسيتمكن المستخدمون من تحديد من يمكنهم مشاهدة القصص، إما الجميع أو جهات الاتصال جميعها أو جهات اتصال مختارة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

وستُعرض القصص المنشورة عبر التطبيق أعلى المحادثات في مساحة قابلة للتمدد والطي، مع إمكانية إخفاء بعض القصص عند الحاجة لذلك.

ويمكن للمستخدمين التحكم في موعد انتهاء صلاحية القصص، من 6 ساعات وحتى 48 ساعة، مع خيار استمرار عرضها على نحو دائم في صفحة الملف الشخصي، كما هو الحال في إنستغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى