أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة

إذاعة صوت الشعب

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، تخصيص عدة قسائم أراضي لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لإنشاء مدرسة ومرافق خدماتية مختلفة.

وصادقت اللجنة الحكومية خلال اجتماعها بمقر رئاستها في مدينة غزة، على التقرير المعلوماتي نصف السنوي للحالة المجتمعية في قطاع غزة، وتكليف الوزارات بمتابعة المؤشرات الواردة فيه حسب اختصاصها.

ووافقت على صرف مبلغ مالي لهيئة المعابر والحدود لتحسين خدمات صالة التسجيل للسفر.

واعتمدت اللجنة الحكومية آلية تأجير الأراضي الزراعية الخاصة بمشروع الفاو شمال قطاع غزة، وكذلك كلفت سلطة الأراضي ووزارة المالية بإطلاق حملة تسهيلات لتطويب الأراضي الخاصة بالمواطنين.

وأقرت توصيات تقرير جهود الحد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة. كما ناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محضر اجتماع لجنة شؤون الأراضي، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وبدأت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها بالترحم على شهداء شعبنا الذين ارتقوا في نابلس، وأدانت اللجنة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق شعبنا.

وأهابت بالمواطنين إتباع الإجراءات الاحترازية والإرشادية التي تعلنها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لمواجهة موجات الحر التي تمر بالمنطقة حاليا، متمنية السلامة لأبناء شعبنا.

وناقشت اللجنة ورقة حقائق رصدت تداعيات الحصار وآثاره الكارثية على مختلف شرائح شعبنا ومكوناته المجتمعية والاقتصادية والصحية، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة إنهاء الحصار، وتحمل مسئولياته بوضع حد لسياسة الاحتلال الممنهجة منذ 17 سنة ضد كل مقومات الحياة في قطاع غزة.

ورحبت باجتماع القاهرة المرتقب للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، مطالبة أن يخرج الاجتماع بخطة وطنية واضحة المعالم لإنهاء الانقسام وتحقيق التوافق الوطني، وتمتين صفنا الداخلي في مواجهة مخططات الاحتلال ومساعيه لتصفية قضيتنا الوطنية، سيما في ظل ازدياد دعوات اقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تغيير واقعه، وارتفاع وتيرة تغول المستوطنين على شعبنا بالضفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى