أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الأسرى : حرمان الأسير حسن سلامة من تمثيل شعبه إساءة لتضحياته

إذاعة صوت الشعب

أصدرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس، مساء الإثنين ، بيانا صحفيا حول استبعاد الأسير القائد حسن سلامة من قائمة القدس موعدنا لخوض الانتخابات التشريعية.

وقالت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس : “لقد دعمنا وتابعنا حق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال على اختلاف انتماءاتهم في المشاركة في صناعة القرار الفلسطيني، ودعمنا ترشح مجموعة من الأسرى لانتخابات المجلس التشريعي القادمة”.

وأضافت الهيئة : “اليوم تلقينا بصدمة واستغراب كبيرين قرار لجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات، سلب الأسير القائد حسن سلامة حقه بالترشح للانتخابات التشريعية بدعوى عدم تسجيله في سجل الناخبين”.

وأكدت أن الأسير القائد حسن سلامة رمز من رموز التضحية والصمود للشعب الفلسطيني، وحرمانه من التقدم لتمثيل شعبه إساءة لتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان: اطلعنا على الأسباب المعلنة التي ألجأت لجنة الانتخابات المركزية إلى استبعاد الأسير القائد حسن سلامة من الترشح، ونعتبرها أسباب بيروقراطية لا تنسجم مع حالة الشعب الفلسطيني المحتل والمنتفض في وجه المحتل.

وتابع البيان: تجاوزت لجنة الانتخابات المركزية -مشكورة- مسألة البيروقراطية عند العديد من القضايا الوطنية، مثل: حق المقدسيين بالانتخاب والترشح دون تسجيلهم في سجل الناخبين، وكان الأجدر بلجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات تثبيت هذا الحق لأسير اعتقل قبل إجراء أي انتخابات فلسطينية منذ أكثر من ربع قرن دفاعًا عن حقوق شعبه.

وأردف : “نأسف في الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس من قرار لجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات بحرمان الأسير حسن سلامة من الترشح، ونطالبهم بإعادة النظر والعدول عن هذا القرار”.

وختم: لقد جاء المرسوم الرئاسي “مرسوم الانتخابات” وتشكيل محكمة قضايا الانتخابات نتيجة لتوافق الفصائل الفلسطينية في حوارات القاهرة، داعية الفصائل الفلسطينية المتوافقة على هذا المسار إلى قول كلمتها والتوافق على صيغة تضمن للأسير القائد حسن سلامة وغيره من الأسرى حقهم بالترشح للانتخابات بعيدًا عن عراقيل الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى