أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الضفة تنتفض لأجل جنين.. 105 نقاط اشتباك خلال 24 ساعة

إذاعة صوت الشعب

اندلعت مواجهات واشتباكات في الضفة الغربية المحتلة، في عدد كبير من نقاط التماس غضبًا لمخيم جنين وتضامناً مع أهله، تخللها تنفيذ المقاومون الفلسطينيون اشباكات مسحلة مع قوات الاحتلال في أماكن متفرقة.

ورصد مركز عروبة للأبحاث والتفكير الاستراتيجي، ٢٩ نقطة اشتباك مسلح و٧٦ نقطة مواجهة شعبية خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة، اندلعت رفضًا للعدوان العسكري على مدينة ومخيم جنين.

وأظهر المركز ارتفاع حصيلة شهداء العدوان إلى 10 شهداء فلسطينيين، وأكثر من 100جريح من بينهم 20 إصابة وصفت بالخطيرة.
ووثق فريق “عروبة” فعاليات المواجهة والمقاومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اذ سُجل 18 نقطة مقاومة مسلحة و13 نقطة مواجهة شعبية في جنين، بينما شهدت القدس المحتلة عمليتا مقاومة مسلحة في شعفاط وعلى حاجز قلنديا، و17 نقطة مقاومة شعبية تركزت في كل من سلوان وجبل المكبر والعيسوية وبيت دقو وبيت اجزا والرام.

أما في مدينة بيت لحم فسجلت المقاومة المسلحة نقطتان، اذ أطلق المقاومون النار على مستوطنة “مجدال عوز” قرب بلدة بيت فجار، وعلى المدخل الغربي للبلدة، بينما شهدت المدينة 6 نقاط مواجهة شعبية تركزت في كلٍ من مخيم عايدة، وبلدة الخضر، وحوسان، وتقوع.

وشهدت رام الله 3 نقاط مواجهة مسلحة تركزت في منطقة البيرة، اذ اندلعت اشتباكات مسلحة قرب مستوطنة “بيت ايل”، واشتباك قرب مستوطنة “بسجوت”، وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال قرب قرية بيتين. بينما اندلعت 10 نقاط مواجهة شعبية تركزت في كل من قرية عابود وقرية النبي صالح والبيرة وسلواد ودير جرير والجلزون وسنجل.

وسجلت نابلس نقطتا مقاومة مسلحة، اذ أطلق المقاومون الرصاص تجاه حاجز حوارة، وحاجز بيت فوريك، بينما سجلت المقاومة الشعبية 8 نقاط توزعت في كل من بيتا وحوارة وبيت فوريك وبرقة والمنطقة الشرقية، بينما تعرض مستوطن لاصابة بعد رشق مركبته بالحجارة قرب مستوطنة “جلعاد” جنوب غرب نابلس.

ونفذ المقاومون الفلسطينيون في قلقيلية عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة عزون شرق المدينة، بينما اندلعت 5 نقاط مواجهة شعبية في كل كم عزون وجيوس والحاجز الجنوبي وكفر قدوم.

أما في أريحا فسجلت المقاومة المسلحة نقطة واحدة، اذ استهدف المقاومون حاجز (dco) بصليات كثيفة من الرصاص، بينما سجلت المقاومة الشعبية 3 نقاط توزعت في كل من منطقة العوجا والمدخل الشمالي والجنوبي للمدينة.

وأظهر الرصد اندلاع نقطتين مواجهة شعبية في طولكرم، ومواجه في بلدة طمون في طوباس، ومواجهتين في منطقة جباليا وملكة على الحدود الشرقية في غزة، بينما شهدت الخليل 8 نقاط مواجهة شعبية توزعت في كل من المدخل الشمالي ومثلث خرسا ومخيم الفوار ومخيم العروب وباب الزاويا وسعير وبيت أمر.

الجدير ذكره أن مركز عروبة للأبحاث والتفكير الاستراتيجي ضمن برنامج الرصد والتوثيق يقوم بإصدار الإحصائيات والرصد الاخباري يوميًا لأبرز الأحداث على صعيد كل ما يتصل بالساحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى