أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

مواجهات واعتقالات بالضفة واشتباكات قرب جنين

إذاعة صوت الشعب

 شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة قرب جنين.

في جنين شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت طفلا وفتيين من بلدتي يعبد وعرابة، جنوب غرب المدينة.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين ريان طه حمارشة، ووسام نور زيد الكيلاني الذي اعتدت عليه بالضرب خلال اقتحامها بلدة يعبد.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الطفل كريم أنور تلالوة (12 عاما)، خلال اقتحامها بلدة عرابة.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في منطقة “الحرش” غرب جنين، واستهدف المقاومون طائرات الاحتلال المسيرة في أجواء مخيم جنين بوابل كثيف من الرصاص.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم قلنديا، الأسير المحرر سليمان أبو غوش شقيق الشهيد حسين أبو غوش، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي بيت لحم  أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات الليلية التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة حوسان.

واندلعت المواجهات في “منطقة المطينة” عند المدخل الشرقي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي رام الله أصيب شاب، في هجوم للمستوطنين على مركبات الفلسطينيين عند مفترق عين أيوب قرب بلدة رأس كركر.

وقالت مصادر محلية بأن عددا من المستوطنين تجمعوا على مفترق عين أيوب قرب بلدة رأس كركر، وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة الشاب بهاء عبسي بجروح في الرأس والوجه، نقل إثرها إلى المستشفى، كما لحقت أضرار في المركبة التي كان يستقلها.

اما في طولكرم، أغلقت قوات الاحتلال عند منتصف الليل حاجز شوفة العسكري جنوب شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية التي تشكل حاجزا عسكريا دائما على مدخل البلدة، أمام المركبات المارة، في الوقت الذي تواجدت فيه المركبات العسكرية وشرطة الاحتلال في المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى