أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

بكر الجمل “لإذاعة صوت الشعب” لقاء وزير العمل في قطاع غزة حول الضمان الاجتماعي إيجابيًا

إذاعة صوت الشعب

قال عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات العمال بكر الجمل، اليوم الخميس، إن لقاء وزير العمل الفلسطيني  نصري أبو جيش و ممثلي عن العمال وأصحاب العمل والغرف التجارية في قطاع غزة، جاء لمناقشة قانون الضمان الاجتماعي.

وأضاف النقابي الجمل في حديث لاذاعة صوت الشعب، أنه خلال اللقاء جرى تقديم ملاحظات من قبل الحضور وبعض الخبراء في القانون بالأردن وفلسطين ومنظمة العمل الدولي.

وأشار النقابي الجمل إلى أن موقف أصاحب العمل والغرف التجارية بغزة مع تطبيق قانون الضمان الاجتماعي في القطاع، وأيضًا اتحاد نقابات العمال كان موقفه إيجابي تجاه هذا القانون لأهميته في تنظيم حياة المجتمع، وتنظيم العلاقة ما بين الأطراف الثلاثة ( الحكومة وأصحاب العمل والعمال) إضافة للمساهمة في الحفاظ على حقوق العمال في القطاع الخاص.

وبين أن قانون الضمان الاجتماعي يخدم العمال في قضيتين مهمتين وهما الحد الأدنى للأجور، وضمان حياة كريمة لهم بعد تقاعدهم ، أو الإصابات خلال العمل، موضحًا أن للمرأة أيضًا نصيب من هذا القانون.

وأفاد النقابي الجمل بأن هناك توافق مع تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، وهذا يتطلب وعي لدى العمال على أهمية القانون من خلال عقد ورشات عمل وسيتم عقدها خلال الشهر القادم.

وختم النقابي ” الجمل” حديث لإذاعتنا، بأن قطاع غزة موقفه إيجابي وجدي اتجاه تطبيق هذا القانون، وهذا مختلف مع ما حصل في الضفة فهناك معارضة من قبل أصحاب بعض رؤوس العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى