أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الاحتلال يفجر منزل عائلة الأسير كمال جوري في نابلس

إذاعة صوت الشعب

فجرت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، منزل عائلة الأسير كمال جوري في مدينة نابلس.

ويقع منزل عائلة الأسير جوري في الطابق الثاني من بناية سكنية في منطقة شارع تل وتبلغ مساحته 130 مترا مربعا، ويؤوي خمسة أفراد.

ويتهم جيش الاحتلال الشابين كمال جوري وأسامة الطويل بتنفيذ عملية “شافي شومرون”، التي أسفرت عن مقتل أحد جنوده في شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم بمدينة نابلس.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجرا، منطقة شارع تل في نابلس، وحاصرت منزل الأسير كمال جوري، وقامت بتفجيره بعد ساعات، وسط اندلاع مواجهات في المكان.

وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع 165 حالة اختناق نتيجة الغاز السام، نقلت إحداها إلى المستشفى، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز بالقدم.

وأخلت قوات الاحتلال منزلين في محيط منزل عائلة الأسير جوري، كما استهدفت مركبة إسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر ما الحق أضرارا مادية بها.

وقرر جيش الاحتلال قرر في 28 مارس/آذار الماضي، تدمير منزل الأسير أسامة الطويل الذي شارك في العملية، حسب زعم جيش الاحتلال.

واتبعت سلطات الاحتلال منذ سنوات سياسة هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينيين؛ بهدف معلن وهو خلق الردع، وبالتالي منع تنفيذ العمليات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى