أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الجبهة الشعبيّة تنعي الشاعر والمفكّر عز الدين المناصرة

إذاعة صوت الشعب

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، الشاعر والمفكّر الفلسطيني الدكتور عز الدين المناصرة الذي رحل عنّا في العاصمة الأردنيّة عمّان، جرّاء إصابته بفيروس “كورونا”، عن عمر يناهز 75 عامًا، قضاها في خدمة القضية الفلسطينيّة؛ شاعرًا ومناضلاً يعبّر عن نبض المقاومة في حياة شعبنا الفلسطيني، وناقدًا وأكاديميًا أثرى المكتبة العربيّة والدوليّة بإسهاماته، حاصلاً على العديد من الجوائز الأدبيّة المختلفة تقديرًا لدوره وتكريمًا له.

وقالت الشعبيّة في بيان النعي، إنّه “وبهذا الرحيل المفجع للمناضل والشاعر والناقد المفكّر عز الدين المناصرة؛ تتقدّم الجبهة الشعبيّة من أسرته وعائلته في الوطن والشتات وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربيّة، ومن جموع المثقفين الفلسطينيين والعرب بالتعازي والمواساة”.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ “التاريخ الوطني والقومي سيسجّل لفقيدنا أنّه كان أحد القامات الفلسطينيّة الإبداعيّة، الذين رفدوا الأدب الفلسطيني المقاوم بالكثير من القصائد والأعمال الأدبيّة التي منها الكثير لا يزال راسخًا في وجدان وذاكرة وتراث شعبنا الحي، وعلى سبيل المثال، وليس الحصر قصيدتا “جفرا” وبالأحمر كفّناه”.

وتابعت: “إضافة لما تقدّم، يسجل لفقيدنا أنه أقرن الكلمة بالممارسة، من خلال مشاركته في معارك الثورة الفلسطينيّة، وخاصة في بيروت، إبان الاجتياح الصهيوني لها عام 1982، ومشاركته في الإعلام التابع لمنظمة التحرير الفلسطينيّة في حينه”.

وفي ختام البيان، عاهدت الجبهة “الراحل المناضل بأن يظل شعبنا وفيًا لإرثه النضالي والأدبي والفكري، وأن تبقى حناجره تصدح معه بأغاني جفرا وبالأحمر كفناه إلى أن تعود فلسطين التي نذر حياته لأجلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى