أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

مقتل 4 مستوطنين وعدة إصابات في عملية إطلاق النار بمستوطنة “عيلي”

استشهاد أحد المنفذين

إذاعة صوت الشعب

أعلن الإعلام العبري، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق النار في مستوطنة عيلي شمال رام الله.

وأوضحت نجمة داوود الحمراء أن واحدة من الإصابات الـ4 دخلت حالة الموت السريري، بينما اثنتين بحالة متوسطة وواحدة وصفت حالتها بالطفيفة.

وأكد إعلام الاحتلال على تصفية أحد المنفذين في مكان العملية بعد الاشتباك معه، بينما أفادت مصادر محلية بأن: “أحد منفذي عملية “عيلي” هو الأسير المحرر مهند فالح شحادة من قرية عوريف جنوب نابلس، والذي ارتقى خلال اشتباك مسلح في العملية”.

 

وفي تفاصيل العملية، أوضحت إذاعة جيش الاحتلال أن عملية إطلاق النار حصلت في موقعين والمسلح الآخر فر بمركبة مستوطن استولى عليها.

وأضافت مصادر عبرية: “مسلحيون يستقلون مركبة اطلقوا النار على حارس على مدخل مستوطنة “عيلي” فأصابوه بجراح وبعدها هاجموا مطعماً في المكان؛ جرى استهداف احد المهاجمين في المكان وانسحب بقية المهاجمين، بنادق نوعية استخدمت في العملية وليست أسلحة محلية الصنع”.

وقالت اذاعة الجيش: عملية مستوطنة “عيلي” مخطط لها من خلية منظمة وليست فردية والمنفذ الذي استشهد ينتمي لحماس.

وتًجري قوات الاحتلال عمليات مسح بحثًا عن المنفذ الأخر للعملية بمشاركة طائرات الهيلوكابتر، بالإضافة إلى إغلاق الطرق حول مكان العملية ورفع حالة التأهب في شمال الضفة الغربية خوفًا من وصول المنفذ إلى هناك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى