أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

شهيد متأثرا بإصابته بعدوان الاحتلال على جنين

إذاعة صوت الشعب

استشهد أمجد الجعص (48 عامًا)، من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته، أمس الإثنين، خلال عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهد الجعص والد الشهيد وسيم في مستشفى رفيديا بنابلس، حيث كان يرقد للعلاج متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، أمس الإثنين، في جنين.

يذكر أن وسيم الجعص (22 عامًا)، استشهد في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، خلال عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها، حيث استشهد في حينها 10 فلسطينيين.

وبذلك ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 6 شهداء بينهم طفل، فيما أصيب 91 آخرين بينهم 18 بحالة تتراوح بين خطيرة وحرجة، في حين أصيب 7 جنود في جيش الاحتلال.

والشهداء هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عامًا) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عامًا)، وقيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا)، وأحمد دراغمة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 120 آلية عسكرية معززة بطائرات “أباتشي”، قد اقتحمت، فجر الإثنين، مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصة في حيي الهدف والجابريات.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة، كما قصفت طائرة حربية من طراز “أباتشي” لأول مرة منذ عام 2002، أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى