أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

87 ألف طالب وطالبة يبدأون تقديم امتحانات التوجيهي 2023

إذاعة صوت الشعب

يبدأ 87 ألفا و848 طالبًا وطالبة بمختلف المدارس الفلسطينية الثانوية صباح اليوم الاربعاء امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2023.

وتستهل الاختبارات هذا العام بمبحث اللغة العربية لجميع الفروع، حيث يجرى الامتحان على عشرة جلسات وتنتهي بمبحث تكنولوجيا المعلومات في تاريخ 26 حزيران/ يونيو الجاري.

وتبدأ جلسة الامتحان الساعة التاسعة صباحًا، وتتضمن الفروع “الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، المنزلي”.

ويبلغ عدد الطلبة بمحافظات الضفة الغربية في جميع الفروع 49 ألف طالباً/ة، وفي قطاع غزة 38 ألف طالباً/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 500 طالب/ة.

وبحسب إحصائية وزارة التربية والتعليم فإن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الجاري سيتوزعون على 726 قاعة، منها 489 في الضفة، و232 في غزة، و5 قاعات في الخارج.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور إن من بين طلبة التوجيهي هذا العام، 4 شهداء و29 طالبًا في سجون الاحتلال.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم، برنامج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة لطبة فلسطين بتاريخ 8 آب/ أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى