أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية يستقبل السفير اليمني في دمشق

إذاعة صوت الشعب

استقبل نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر، اليوم الاثنين، السفير اليمني في العاصمة السورية دمشق عبد الله صبري.

بدوره استعرض نائب الأمين العام، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بعد معركة “ثأر الأحرار”، وما يحصل من فعل مقاوم على أراضي الضفة والمواجهات بالقدس ونضال الحركة الأسيرة.

وأشاد نائب الأمين العام للجبهة بدعم اليمن الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً على أنّ الشعب اليمني لطالما أثبت وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشدّد مزهر على أنّ المسيرات المليونية التي تخرج في صنعاء وكل المحافظات اليمنية دعماً لفلسطين ومقاومتها، لهي دليل على أنّ فلسطين كانت وما تزال قضية اليمن المركزية.

وأكّد مزهر على حق الشعب اليمني في مواجهة المؤامرات التي تُحاك ضدّهم برعاية صهيونية أمريكية، مشدداً على أنّ الجبهة الشعبية كان موقفها منذ بداية العدوان واضحاً وحاسماً ضد العدوان على اليمن، وأنّها تقف مع الأخوة في اليمن بمعركتهم ضد هذا العدوان.

وذكّر مزهر بالتطورات والمتغيرات بالمنطقة وحالة تصاعد وتنامي دور محور المقاومة والقلق الصهيوني من ذلك، وما يعيش من أزمة داخلية نتيجة كل هذه المتغيرات والتطورات.

وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الفلسطينية مع اليمن، كما تناول الأوضاع في فلسطين، والمقاومة المتصاعدة في كل الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الحديث عن محور المقاومة ودعمه الدائم للمقاومة في فلسطين.

وأكّد المجتمعون على ضرورة جمع شمل كل الدول العربية لمواجهة الكيان الصهيوني والتطبيع.

ثم تناول تطورات الأوضاع باليمن الشعبية وأكد صبري على تمسك القيادة اليمنية والشعب اليمني بمواصلة مواجهة العدوان حتى إسقاط كل أهدافه التي كانت تستهدف وحدة وسيادة وإمكانيات اليمن.

واعتبر أن معركة اليمن هي جزء من معركة محور المقاومة في مواجهة المشاريع الصهيو- أمريكية، التي تسعى لإخضاع المنطقة والأمة وشطب القضية الفلسطينية.. وأكد أن اليمن بشعبه وقواه سيكون جزءاً من أي معركة شاملة قادمة لتحرير فلسطين والمقدسات.

وقدّم السفير اليمني صبري، التهاني والتبريكات للجبهة ومن خلالها لأبناء شعبنا الفلسطيني بمناسبة الانتصار بمعركة ثأر الأحرار، كما قدّم التعازي بالرفاق الشهداء المقاتلين في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكل شهداء شعبنا.

وأكد على وحدة اليمن وسيادة اليمن وأن النصر لا محال سيكون حليف أبناء اليمن.

وفي ختام اللقاء، عبّر نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر، عن شكره للسفير صبري على هذه الزيارة، التي تأتي في سياق العلاقات المتينة التي تربط فلسطين واليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى