أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

بالصور.. منظمة الشهيد جيفارا غزة تخرّج المشاركين في دورة “اقرأ كتاب”

إذاعة صوت الشعب 

احتفلت منظمة الشهيد جيفارا غزة واللجنة الثقافية بحفل تخريج دورة “اقرأ كتاب”، بهدف تعزيز القراءة الذاتية بين الرفاق من خلال قراءة كتاب.

وحضر حفل التخريج عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة، مسؤول فرعها في غزّة الرفيق محمود الراس، وعدد من الرفاق في قيادة الجبهة بمحافظة عزّة.

وأكَّد عضو اللجنة الثقافيّة في المنطقة الرفيق إسماعيل عبد الباري، أنّ “الوعي الثقافي للجبهة لم يأتِ من فراغ، أو صدفةً؛ فقادتنا العظماء ومؤسّسو حزبنا العظيم كانوا يعلمون علم اليقين أنّ معركتنا مع العدو هي معركة أدمغة وعقول، وكلّما اتسع نضجنا ووعينا ومعرفتنا اتسعت قدرتنا على الإبداع في أدوات النضال والكفاح، وكلما اتسعت قدرتنا على الإبداع اقتربنا من النصر”.

وشدّد الرفيق عبد الباري، أنّ “هذه المفاهيم والقناعات هي نتاج وعي قادتنا الأوائل وثقافتهم، حيث التهم الرفاق كل ما كان يقع بين أيديهم من الكتب الأدبيّة والفكريّة والسياسيّة والفلسفيّة والشعر والعلوم والتاريخ، إلى أن أصبح طريق الثقافة والقراءة والبحث عن المعرفة نهجًا متجذرًا في أدبيّاتهم وعقولهم ومنهجًا في سلوك حياتهم اليوميّة؛ الأمر الذي مكّنهم من صياغة موسوعةٍ معرفيّةٍ وفكريّة”.

كما نبّه عبد الباري، إلى أن “مسابقة “اقرأ كتاب” نتاج مجهود الرفاق في اللجنة الثقافية ومتابعةٌ من الرفاق في قيادة المنظمة؛ سعيًا منهم للوصول إلى أفضل مستوى ممكن من الرقي والوعي وتطوير الرفاق ثقافيًّا”.

وتحدّث الرفيق باسل الغول ممثلًا عن الرفاق المشاركين بالدورة، معبرًا عن شكره للرفاق بالمنطقة واللجنة الثقافية لما قدموه من دعم وتوجيه؛ الأمر الذي أثّر على مستوى وعيهم الثقافي والمعرفي.

من جهته، أكَّد الرفيق مروان أبو النصر، على “أهمية هذه الفعاليات الثقافية”، مُؤكدًا على “ضرورة تعميم هذه التجربة بين جميع الرفاق في المناطق من أجل العمل على نهضة حزبنا بوعي جميع الرفاق وثقافتهم”.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين، وتقديم هدايا رمزية للثلاثة الأوائل الذين شاركوا في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى