أحدث الأخباررئيسية 1شؤون عربية ودولية

تقديم التماس للحكومة الكندية لمنع دخول نفتالي بينيت لأراضيها

إذاعة صوت الشعب

ذكرت القناة الـ 7 العبرية،  أن محامون يمثلون منظمات كندية فلسطينية، ومنظمة يهودية، قدموا التماسًا إلى الحكومة الكندية لمنع رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني السابق نفتالي بينيت من دخول البلاد.

ووفق القناة العبرية؛ فقد تمت دعوة بينيت إلى الحدث السنوي لأصدقاء مركز “شيمون ويزنتال” اليهودي في كندا الذي سيعقد في “تورنتو” في منتصف الشهر، حيث من المقرر أن يكون المتحدث الرئيس فيه.

وجاء في الالتماس، أن بينيت كان متورطًا في تطوير المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، خلال فترة حكمه، كرئيس للوزراء، وأيد إخلاء العائلات الفلسطينية من شرقي القدس المحتلة، لتوطين المستوطنين اليهود مكانهم.

وذكر مقدمو الالتماس أن الحكومة الكندية لا تعترف بالسيطرة الصهيونية على الضفة الغربية، وفي رأيها ووفقًا للقانون الدولي، تعتبر المستوطنات “جريمة حرب”، مؤكدين تورط بينيت في “مذبحة قانا” عام 1996 حيث قتل 102 لبناني، ودعوته العلنية لقتل فلسطينيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

ويشار إلى أن القانون الكندي، ينص على أن الحكومة الفيدرالية عليها واجب دولي وقانوني لمنع دخول الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية أو إبادة جماعية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى