أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“أونروا”: نستطيع الصمود حتى أغسطس/آب المقبل في وجه الأزمة المالية

إذاعة صوت الشعب

قالت المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس، إنها تستطيع الصمود حتى شهر أغسطس/آب المقبل في وجه الأزمة المالية التي تعاني منها.

وأضاف أبو حسنة “أن أونروا تستطيع الصمود حتى شهر أغسطس/آب المقبل بسبب الأزمة المالية، ويجب توفير التمويل لاستمرار عمل المنظمة حتى نهاية العام الجاري وتوفير رواتب 30 ألف موظف والاستمرار في تقديم الخدمات”.

وناشد الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي بالعودة لدعم وكالة الغوث كما كانت في السابق(..) موضحا أن الأزمة المالية قد تنعكس على كثير من الأشياء التي تخص عمل الأونروا. وبين أن العمل جارى لتجنيد الأموال لسد العجز الذي تعاني منه الأونروا خلال الفترة من شهر أغسطس حتى شهر ديسمبر.

وأوضح أن الإدارة الامريكية أبلغت أونروا أن هناك تعهد بحوالي 150 مليون دولار ليصل مجموع ما قدمته واشنطن إلى 200 مليون دولار هذا العام ، ولكنه أقل بحوالي 30% عن العام الماضي، مبينًا أن واشنطن تُعتبر المناح الأكبر بالنسبة لوكالة الغوث.

وتابع: “مفوض أونروا خلال تواجده في نيويورك عقد عشرات الاجتماعات مع وزراء خارجية العديد من الدول وممثلي الدول المانحة بمساندة الأردن وفلسطين ، من أجل تجنيد الدعم المطلوب، مؤكدا وجود اتصالات عديدة مع المانحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى