أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

حمد: انتخابات جامعة بيرزيت تؤكد على التمسك بالثوابت وبخيار المقاومة نهجًا وفكرًا وسلوكًا

إذاعة صوت الشعب

توجهت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤولة مكتب العمل النقابي والجماهيري اكتمال حمد بالتهنئة إلى عموم شعبنا وحركته الطلابية وطلاب جامعة بيرزيت بإنجاز انتخابات مجلس طلبة الجامعة في أجواء ديمقراطية تنافسية معبرةً عن فخرها واعتزازها وتقديرها لكل من ساهم في انجاح هذه التجربة الديمقراطية الرائدة والتاريخية التي تُكرسها جامعة بيرزيت.

وقالت حمد،  اتقدم من الرفيقات والرفاق في القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي بالتهنئة لتقدمهم الملحوظ في انتخابات بيرزيت، معتبرةً أنّ النتائج تؤكد صوابية خطهم وبرنامجهم السياسي والنقابي وعماده الخطاب الوطني والوحدوي.

وثمّنت حمد جهودهم وعطائهم رغم كل أشكال الاعتقالات والملاحقات وتهديدات مخابرات الاحتلال لهم، ورغم الإمكانيات المحدودة، مشيرةً إلى تميزهم في المناظرات الانتخابية وإصرارهم على التمسك بالثوابت وبخيار المقاومة نهجًا وفكرًا وسلوكًا، وفي دفاعهم المتواصل عن حقوق الطلبة وواقعية برنامجهم الانتخابي المطروح.

كما أشارت حمد إلى أن تقدم القطب الديمقراطي هذا العام جاء رداً واضحاً وصريحاً على الاحتلال ومخابراته، أن كل أشكال الملاحقة والاعتقالات لن تكسره، وأنه مصمم على مواصلة النضال من أجل وحدة الحركة الطلابية وتعميم الثقافة الوطنية في مواجهة ثقافة الهزيمة ليس في جامعة بيرزيت بل في الجامعات كافة.

وأكدت حمد ثقتها بأن القطب الديمقراطي سيكون هو الفيصل في الوصول إلى تشكيل مجلس طلبة موحد حسب التمثيل النسبي الكامل، مشددةً على أنه الخيار الأمثل لإشاعة أجواء الوحدة الوطنية، وتشكيل مجلس يُسخر في خدمة الطلبة وحقوقهم.

وتوجهت حمد بالتحية إلى إدارة جامعة بيرزيت التي واظبت كل عام على تقديم تجربة ديمقراطية متميزة، مؤكدةً على ضرورة نقل هذه التجربة الديمقراطية الغنية إلى المستوى الوطني بإجراء انتخابات شاملة خاصة للمجلس الوطني الفلسطيني.

وفي سياق متصل، رحبت حمد بإعلان حركة حماس جهوزيتها الفورية لإجراء انتخابات طلابية في جامعات غزة، مؤكدةً أنها خطوة إيجابية يجب أن يتم إسنادها بإجراءات تنفيذية على الأرض، لافتة إلى ضرورة تعميم ثقافة اختيار أبناء شعبنا لمن يمثلهم، كونها تساهم في ضخ الدماء الشابة وتفتح الباب أمام الشباب للمشاركة في صناعة القرار الوطني.

ودعت حمد إلى توفير كل مقومات النجاح لإجراء الانتخابات في جامعات قطاع غزة كافة أسوة بالجامعات في الضفة الغربية المحتلة، كخطوة هامة على طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، مؤكدةً أن الجبهة الشعبية جاهزة للمشاركة في أي انتخابات وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، بما يتيح الفرصة لتمثيل كل شعبنا بمكوناته السياسية والمجتمعية.

وختمت حمد حديثها معربة عن أمنياتها بالتوفيق للطلبة في جامعة بيرزيت والنجاح في تشكيل مجلس الطلبة بما يخدم جميع الطلبة، ويعزز أجواء الوحدة الوطنية، ويتيح الفرصة لإقرار قوانين وتطبيق سياسات تصب في خدمة الطلبة وتخفف الأعباء عنهم، عبر وقف كل أشكال الخصخصة، وتبني التعليم الشعبي، وخدمة الثقافة الوطنية بديلاً عن ثقافة الهزيمة والانقسام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى