إقتصاد

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف حول سقف الدين الأمريكي

إذاعة صوت الشعب

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، في ظل عدم اليقين في تجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد التزاماتها، وهو ما فاق تأثير التكهنات بإقدام تحالف أوبك+ على المزيد من تخفيضات إنتاج.

ووضعت وكالة “فيتش” التصنيف الائتماني الممتاز للولايات المتّحدة تحت المراقبة، تمهيداً لاحتمال خفضه بسبب خطر تخلّف واشنطن عن سداد ديونها إذا لم يتمّ رفع سقف الدين العام الأمريكي.

وقالت الوكالة في بيان إنّ قرارها يعكس التوتّرات السياسية المتزايدة التي تعيق حلّ المشكلة عبر رفع سقف الدين العام أو تعليق العمل به، في وقت يدنو فيه بسرعة الموعد النهائي لبلوغ الدين العام الأمريكي السقف المحدّد له قانوناً.

وأعلن رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي اليوم الخميس، عن إحراز بعض التقدم في مفاوضات رفع سقف الديون الأمريكية، لكن لا يزال هناك العديد من القضايا العالقة، بينما يقترب الموعد النهائي لرفع حد اقتراض الحكومة الاتحادية البالغ 31.4 تريليون دولار أو المخاطرة بالتخلف عن سداد الالتزامات.

وتعرضت أسعار النفط للتراجع أقل من المتوقع لمعدل التضخم المرتفع في بريطانيا الشهر الماضي، بحسب بيانات رسمية، مما زاد فرص رفع أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات، أو 0.05 %، إلى 78.32 دولار للبرميل، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا، أو 0.2 %، إلى 74.20 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى