أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

إذاعة صوت الشعب

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، وفجر اليوم الخميس 20 مواطناً خلال حملة مداهمات لمناطق متفرقة من الضفة، أغلبهم من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

ففي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطناً خلال اقتحام المخيم وهم: عمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل شرف، وإياد حميدات، ومحمد فوزي عوضات، وابراهيم يوسف ياغي.

ومن بين المعتقلين: علاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان، ورامي يحيى الجمال، وزيد محمد رسلان، وإبراهيم العالم، وعلاء أبو عطى.

وفي جنين، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتقال ماهر تركمان (51 عاماً)، من بلدة اليامون، وهو المنفذ الثالث لعملية إطلاق النار ومحاولة حرق حافلة جنود في منطقة الأغوار في الرابع من سبتمبر/أيلول 2022، والتي أسفرت عن إصابة 6 جنود.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين فريد عوض الله زغلول (55 عاماً)، ونجله محمد زغلول (24 عاما) بعد مداهمة منزلهما وتفتيشهما.

وفي السياق ذاته، يواصل الاحتلال فرض إغلاق على المغير منذ أكثر من أسبوعين، حيث يغلق مدخليها الشرقي والغربي، ويمنع مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة وطويلة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ناصر جبريل موسى أبو مرير، ونجله محمد، وفتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا، وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت الفتى جمال يوسف حمايل (16 عاماً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى