أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

مركز حملة يتحدث لإذاعة صوت الشعب: عن حملة إنهاء التمييز الرقمي ضد الفلسطينيين والفلسطينيات

إذاعة صوت الشعب

قالت منسقة الإعلام في مركز “حملة” منية ظاهر،  اليوم الأربعاء، منتدى فلسطين للنشاط الرقمي يعمل على تسليط الضوء على قضايا الحقوق الرقمية وإنهاء التمييز ضد الفلسطينيين، المنتدى يُنظم للسنة السابعة على التوالي.

وأكدت ظاهر في حديث لإذاعة صوت الشعب، يجتمع في المنتدى نشطاء، وصحفيين، طلبة جامعات ومؤسسات مجتمع مدني، وممثلين عن شركات التواصل الاجتماعي، ومتحدثين ومهتمين بالنشاط والفضاء الرقمي، وسائل الإعلام الاجتماعي داخل فلسطين وخارجها، بهدف تسليط الضوء على قضايا تتعلق بالفضاء الرقمي والمشاكل التحديات والحلول لكل ذلك و الاستفادة من الخبرات.

وأشارت إلى أن، الفلسطينيين يتعرضون للتمييز على الشبكة العنكبوتية، بشكل خاص عند الكتابة عن فلسطين وقضاياها والاعتداءات التي تتعرض لها، الفلسطينيين يتعرضون للمراقبة بشكل ممنهج من قبل سلطات الاحتلال، قبل أن يتم بيع المعلومات الخاصة بهم الى العالم وتحصيل الأرباح منها وهو أيضا أحد أشكال التمييز ضد الفلسطينيين.

وتابعت منسقة الإعلام في مركز “حملة” ، تعتبر هذه الفعاليات الحدث الأضخم في فلسطين كونه يركز على التمييز ضد الفلسطينيين، ويجمع المهتمين من كافة انحاء العالم، سواء الفلسطينيين أو الداعمين لفلسطين، حيث يشاركنا هذا العام أكثر من 90 متحدث ومدرب ضمن أكثر من 50 فعالية مختلفة على مدار الأيام الثلاثة، وتتنوع الفعاليات بين فعاليات رقمية وأخرى وجاهية في مدن ومواقع مختلفة.

ولفتت إلى أن، فعاليات المنتدى جمعت أكبر عدد من المهتمين المنتدى خلال هذه العام يتضمن أكثر من خمسين فعالية وأكتر من تسعين متحدث، علما انه على مدار السنوات الماضية استطاع المنتدى أن يجمع 1500 مشارك ومشاركة حول العالم.

وأوضحت ظاهر نجتمع هذا العام في فعاليات رقمية عبر منصة Hopin التفاعلية، إضافة إلى ورشات وجاهية موزعة في العديد من المدن، مثل حيفا، الناصرة، القدس، جنين، نابلس، رام الله، بيت لحم، بيرزيت، الخليل وغزة، تهدف هذه الورش إلى بناء قدرات الناشطين  والصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة حول قضايا متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى