أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

3 شهداء في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس

إذاعة صوت الشعب

اُستشهد فجر يوم الإثنين، 3 شبان وأصيب آخرين، جراء اشتباكات مُسلحة عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المُحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجراً، نبأ استشهاد الشبان: محمد بلال زيتون (32 عامًا) وعبد الله أبو حمدان، وفتحي أبو رزق، وإصابة آخرين، في اشتباكات عنيفة اندلعت في مخيم بلاطة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، وبعد اكتشاف عملية الاقتحام اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاومين.

وأشارت إلى أنَّ قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من دخول المخيم، في حين أظهرت فيديوهات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وصول تعزيزات من قبل قوات الاحتلال إلى المخيم وسط استمرار المواجهات.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت مخيم بلاطة وحاصرت عدد من المنازل وسط اشتباكات عنيفة للتصدي للاقتحام

الهلال الأحمر في نابلس أعلن أن حصيلة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة 3 شهداء و 3 إصابات بالرصاص الحي و2 شظايا نتيجة تفجير المنازل واحدة لفتاة و2 شظايا تم تقديم العلاج الميداني لهم و 5 حالات إغماء داخل المنازل.

وبين الهلال الأحمر ان الاحتلال اعاق عمل طواقمها ومنعهم من الوصول للإصابات رغم التنسيق من قبل الصليب الأحمر.

وبين شهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت ٢٥ منزلا في مخيم بلاطة ،وشرعت بتفجير عدد من المنازل ومنها منزل المطارد عبدالله أبو شلال أحد قادة كتيبة مخيم بلاطة والذي فشلت قوات الاحتلال باعتقاله للمرة الرابعة على التوالي ،بالاضافة الي تفجير مقهى وسط مخيم بلاطة.

ومن جانبها اعلنت كتيبة نابلس -مجموعات بلاطة عن خوض مجاهديها حتى اللحظة اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة في أكثر من محور بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة يرفع عدد الشهداء في نابلس منذ بداية العام لأكثر من ٣٥ شهيدًا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى