أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

لجنة الانتخابات تتحدّث عن الخطوات القادمة بعد قبول جميع القوائم الانتخابية

إذاعة صوت الشعب

قال المتحدّث باسم لجنة الانتخابات المركزيّة فريد طعم الله، صباح اليوم الأحد، إنّ “يوم الثلاثاء القادم سيشهد نشر كل القوائم الانتخابيّة لاستقبال الاعتراضات عليها”.

وأشار طعم الله خلال تصريحاتٍ إذاعيّة، بأنّه “تم قبول جميع القوائم الانتخابية وعددها 36 وسيتم نشر أسماء وتفاصيل القوائم في الضفة وغزة”.

وأوضح أنّ “أي مواطن بإمكانه الاعتراض على أي قائمة أو اسم داخل قائمة وتقديم الاعتراض إلى لجنة الانتخابات وبعد أن تقرّر اللجنة بإمكان أي شخص الذهاب لمحكمة الانتخابات والطعن في قرار لجنة الانتخابات”.

وشدّد طعم الله على “ضرورة أن يكون الاعتراض مصحوبًا بالأدلة والاثباتات كي يتم النظر في الاعتراض المقدّم، والممكن الآن هو انسحاب أي قائمة قبل تاريخ 29 أبريل ويتم إعادة الأموال المدفوعة إلى القائمة”.

وأشار أنّ “فترة الدعاية الانتخابيّة تبدأ يوم 30 أبريل وتنتهي يوم 20 مايو وأي دعاية تنشر قبل هذا التاريخ فهي مخالفة يتم المُحاسبة عليها”، مُؤكدًا أنّ “اللجنة تراقب كل وسائل الإعلام والكتل الانتخابيّة بشكلٍ كامل لضمان عدم ارتكاب أي مُخالفة للقانون”.

وبين إلى أنّ “الدعاية الانتخابيّة هي أي نشاط ترويجي يدعو للتصويت لقائمة بعينها أو شرح البرنامج الانتخابي، وإذا تكرّرت الأخطاء والمخالفات من قِبل قائمة ما فهناك عقوبات قد تصل إلى السجن ودفع الغرامات لكل من يرتكب مُخالفة”.

وفي سياقٍ متصل، قال طعم الله: “نتوقّع أن يكون هناك رقابة دوليّة حاضرة للرقابة على الانتخابات الفلسطينيّة، ونحن حتى اللحظة لدينا آلاف المراقبين والمراقبات من المؤسسات الفلسطينيّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى