أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

“الإعلام والفنون التطبيقية” يُنظّم ندوة علمية حولَ الهجرة الغير شرعية

تخللها رفع العلم الفلسطيني

إذاعة صوت الشعب
نظّمَ قسم الإعلام والفنون التطبيقية – تخصص الإعلام الرقمي (فريق الهجرة الغير شرعية) بكليةِ فلسطين التقنية ندوة علمية وسِمَت بعنوان:”دور الشباب في آليات التصدي للهجرةِ الغير شرعية”، بحضورِ كلًا من د. خالد أبو قوطة – رئيس قسم الإعلام والفنون التطبيقية، ود. محمد أبو سعدة – محاضر في الجامعات التركية، ود. فيصل مزيد – عضو رابطة علماء فلسطين، وأ. دعاء برهم – مساعد قانوني في وزارة العدل، وأ. محمد هنية – صحفي ومقدم برامج، وأ. غسان صباح – مشرف مشاريع التخرج، وأ. أكرم مطر – المحاضر بالقسم، وفريق المشروع، وعدد من طلبة الكلية.
وَاُفتتحت الندوة بتلاوةِ آياتٍ عطرة من القرآن الكريم، تلاها النشيد الوطني الفلسطيني رُفِعَ خلاله العلم الفلسطيني تنديدًا واستنكارًا من (فريق الهجرة الغير شرعية) لِمَا يجري اليوم في المسجد الأقصى المبارك من رفع بما يسمى العلم الصهيوني ضمن خطواتٍ تهويدية للأقصى يُطلق عليها الاحتلال مسيرة الأعلام.
وجددَ د. أبو قوطة تأكيده على حرصِ القسم في تسليطِ الضوء على عددٍ من القضايا الوطنية السياسية، وأخرى اجتماعية بطريقةٍ تتناسب مع حجم مأساة ألشعب الفلسطيني لاسيما فئة الشباب؛ كونها فئة تواجهُ العديد من التحديات.
وأوضحَ د. أبو قوطة أن جميع مشاريع تخرج الطلبة تُقدم رؤية واضحة للقضايا الوطنية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن قسم الإعلام يسعى دائمًا لبناءِ جنديًا إعلاميًا مدافعًا عن قضاياه وحقوق شعبه وما يُحاك ضده من مؤامراتٍ.
من جهتهِ أشادَ أ. غسان صباح – مشرف مشاريع التخرج، بجهدِ الطلبة القائمين على المشروع، موضحًا أن هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع تخرج يُنفذها الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني للعامِ 2022-2023، مشيرًا إلى أن جميع مشاريع الطلبة تَخرجُ من رحمِ واقع المجتمع الفلسطيني وتتنوع بين تسليط الضوء على قضايا وطنية، وأخرى اجتماعية، وأخرى تثقيفية وتوعوية، مبينًا أن جميع المشاريع تنتهي بحملاتِ تغريد على منصات التواصل الاجتماعي يُشارك بها شخصيات مجتمعية وطلبة الكلية.
وأطلقَ الفريق عَقبَ الندوة حملة تغريد على منصة التدوين المصغر “تويتر” ومختلف منصات التواصل الاجتماعي على وسمِ #رحلة_الموت، شاركَ فيها نشطاء إعلاميين وطلبة الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: