أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

جبهة العمل النقابي التقدمية تجدد دعوتها لتطبيق قوانين تحفظ حقوق العمال لحمايتهم من الاستغلال والإرهاب الصهيوني

إذاعة صوت الشعب

جددت جبهة العمل النقابي التقدمية، في ذكرى مجزرة عيون قارة الـ(33)، دعوتها إلى تطبيق قوانين حماية حقوق العمال في كل المؤسسات الفلسطينية وحمايتهم من: الوقوع في وحل البطالة واستغلال سلطات الاحتلال الصهيوني وهجمات عصابات المستوطنين عليهم خلال عملهم بالداخل المحتل؛ بتوفير فرص عمل كريمة لهم تليق بصمودهم وتضحياتهم.

وشددت الجبهة أنّ ذكرى مجزرة “عيون قارة” التي أدت إلى سقوط 7 شهداء من العمال الواقفين في طوابير الانتظار قرب مستوطنة “ريشون لتسيون” للبحث عن فرصة عمل؛ برصاص الإرهابي الصهيوني عامي بوبر، مناسبة للتأكيد على ضرورة وضع البرامج والسياسات الوطنية والاجتماعية التي تعزز صمود شعبنا خاصة الفئات الأكثر هشاشة والعمّال ليتمكنوا من مواجهة المخططات الصهيونية التي تهدف إلى تجويعهم والقضاء على فرص الكفاح من أجل قضيتنا العادلة.

ودعت جبهة العمل، في ذكرى هذه المجزرة الأليمة، إلى إنهاء الإنقسام توحيد الحركة النقابية والحفاظ على استقلاليتها بعيدًا عن تجاذبات السياسة الداخلية ليتسنى لها حمل مطالب العمال والنضال من أجلها لتحقيق أهدافهم المطلبية والوطنية.

وطالبت الجبهة الحكومة برعاية عمّال شعبنا من دون تمييز، وتفعيل الضمان الاجتماعي الذي يكفل لكل مواطن عاطل عن العمل راتبًا يحميه من الاضطرار للموت على الحواجز الصهيونية في سبيل توفير قوت أطفاله ولقمة العيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى