تكنولوجيا

واتساب تعلن رسميًا عن دعم قفل الدردشات

إذاعة صوت الشعب

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب، عن إطلاق ميزة الدردشات المقفلة Locked Chats، وذلك في مسعى منها لتمكين المستخدمين من إضفاء مزيد من الخصوصية على الدردشات الحساسة.

وأوضحت واتساب أن خاصية قفل الدردشة، تعمل على نقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد خاص بها لا يمكن فتحه إلا بكلمة المرور الخاص بالجهاز أو المقاييس الحيوية، مثل: بصمة الإصبع، وتخفي هذه الخاصية أيضًا محتوى هذه الدردشة من الإشعارات تلقائيًا.

وقالت واتساب إنها تعتقد أن هذه الخاصية رائعة للأشخاص الذين يضطرون إلى مشاركة هواتفهم من حين لآخر مع أحد أفراد العائلة، أو في الحالات التي يتصادف وجود هاتفهم بين يدي شخص آخر في اللحظة التي يصلهم فيها رسالة في منتهى الخصوصية.

ويمكن للمستخدمين قفل الدردشة بالضغط على اسم دردشة ثنائية أو جماعية وتحديد خيار القفل. ولإظهار هذه الدردشات، يمكنهم السحب للأسفل ببطء في بريدهم الوارد، ثم إدخال كلمة المرور للهاتف أو المقاييس الحيوية.

ووعدت واتساب بأنها ستضيف على مدار الأشهر القليلة القادمة المزيد من الخيارات إلى قفل الدردشة، ومن ذلك: القفل للأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة لدردشات المستخدمين ليتمكنوا من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى