أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الحركة الأسيرة: إحياء ذكرى النكبة لا يعني انتهائها كحدث تاريخي مؤسف

إذاعة صوت الشعب

أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الاثنين، أن إحياء ذكرى النكبة لا يعني بأي شكلٍ من الأشكال انتهائها كحدث تاريخي مؤسف.

وشددت اللجنة في بيان لها، بمناسبة الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية، أن النكبة لم تنته بمجزرة دير ياسين وعشرات المجازر الأخرى، ولن تتوقف عند العدوان الصهيوني الأخير على أبناء شعبنا الصامد في غزة الأبية، بل إن النكبة مستمرة ومتصاعدة ما دام نظام الفصل العنصري الاستعماري يمارس بصورة يومية تطبيق وتنفيذ سياساته العنصرية بالقتل والإقصاء والملاحقة بحق شعبنا الأعزل الذي لا هدف له سوى الحرية والانعتاق من هذا الاحتلال.

وأضافت: “نقف وإياكم اليوم لنحيي سويًّا الذكرى الـ 75 للنكبة؛ ولا زالت إفرازات وتحديات المنظومة الاستعمارية الصهيونية وآلة القمع الفاشية التي تنفذ من خلالها أفظع سياسات القتل والإقصاء الممنهج بحق شعبنا الصامد في كل مكان”.

وتابعت: “شعبنا بات أصلب وأكثر تمسكًا بهويته الوطنية وأرضه وحقه بالعودة إليها الذي لا يسقط بالتقادم، “واليوم نشد على أياديكم ونقف معكم صفًّا واحدًا في ذكرى النكبة، مطالبين وإياكم بضرورة تمسكنا بخيار الصمود والمقاومة تحت لواء وحدتنا الوطنية، ووحدتنا هي سبيلنا الأهم نحو الحرية والاستقلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى