أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

بالصور.. وفد قيادي من الجبهة الشعبية يزور بيوت عزاء شهداء كتائب الشهيد أبو علي مصطفى

إذاعة صوت الشعب

زار وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، بيوت عزاء شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث ضمّ الوفد عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول فرعها في غزة الرفيق محمود الراس، وعضو المكتب السياسي الرفيق كايد الغول، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية العامة والفرعية

 

وانطلق الوفد من المكتب المركزي للجبهة وصولًا لبيت عزاء الرفيق عدي اللوح في النصيرات وسط القطاع، ومن ثم توجّه الوفد لمدينة خان يونس وبيت عزاء عائلة غالي وهما أشقاء الرفيق الأسير الرفيق محمد غالي.

 

والتحق بوفد الشعبية وفد من حركة الجهاد الإسلامي، وتوجّها لبيت عزاء الشهيدين محمد يوسف أبو طعيمة وعلاء ماهر بركة، ومن ثم لعزاء القيادي في السرايا أحمد بركة، ليتوجّه عقبها الوفدان لبيت عزاء الشهيد علم سمير عبد العزيز في مدينة رفح، والشهيد أيمن أكرم صيدم، وقد سبق ذلك مسير عسكري لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، جاب شوارع رفح وصولا لبيتي عزاء الشهيدين علم وصيدم، ومن ثم توجه وفد الجبهة برفقة مقاتلي الكتائب لبيت عزاء الشهيد القائد في سرايا القدس جهاد غنام.

 

وألقيت خلال الزيارات كلمات باسم الجبهة الشعبية أكدت على الوحدة والتفاف الجماهير حول المقاومة، كذلك أشادت بدور الشهداء البطولي خلال معركة ثأر الأحرار، وأن الجبهة ستبقى وصية على دماء الشهداء حتى تحرير فلسطين.

 

بدوره تحدث الرفيق محمود الراس عن جولة وفد الشعبية لبيوت عزاء الشهداء، حيث قال: “بكل فخر وإعتزاز نودع خمسة من أبطال كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الذين ارتقوا خلال معركة ثأر الأحرار وكانوا رفاقا شجعان في ساحات القتال.

 

وأوضح الراس أن الجولة التي تنظمها الجبهة الشعبية لبيوت عزاء الشهداء هي رسالة وفاء لهم ولعائلاتهم وللتأكيد على أننا ماضون على ذات الدرب حتى الحرية والاستقلال. 

 

وأكد الراس على أن المقاومة دخلت بتشكيلات موحدة للرد على العدوان واستطاعت أن تمرغ أنف العدو الصهيوني في التراب، وأفشلت وبكل اقتدار أحد أهم أهداف العدوان بالتفرد بفصيل فلسطيني كان على الدوام شريكاً بالدم والخندق، مشيراً إلى أن التحام رفاقنا بكتائب الشهيد أبو على مصطفى مع فرسان السرايا وكل تشكيلات المقاومة أولى خطوات إفشال اهداف هذا العدوان.

 

وتابع: “عندما تمتزج دماء المقاومين في ميدان المواجهة وتتوحد رشقاتهم ولعلهم المقاوم تحت شعار ثأر الأحرار،  فكانت وحدة المقاومة رسالة مهمة للصديق والعدو بأن المقاومة موحدة، مشدداً على أن المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى زواله عن كامل التراب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى