أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الإعلام الحكومي ينشر حصيلة أضرار العدوان على غزة

إذاعة صوت الشعب

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، أن حصيلة أضرار العدوان على قطاع غزة في اليوم الخامس للعدوان بلغت هدم15 منزل بما مجموعه 51 وحدة سكنية هدم كلي وتضرر 940 وحدة سكنية منها 49 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، فيما تقدر الخسائر المالية قرابة 5 مليون دولار.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف في مؤتمر صحفي ، اليوم السبت، إن إجمالي عدد الشهداء وصل إلى 33 شهيداً، 30% منهم من النساء والأطفال وإصابة 147 مواطنا.

ولفت، إلى أن 60% من الإصابات من النساء والأطفال في دلالة واضحة على طبيعة بنك الأهداف الذي يتحدث عنه قادة الاحتلال.

وأشار معروف، إلى أن القطاع الزراعي تعرض لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 مليون دولار، جراء منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية وتوقف قطاع الصيد البحري وأضرار ألحقت بمساحات زراعية واسعة ومزارع للمواطنين.

وقال معروف، إن الاحتلال يواصل لليوم الخامس جريمة عقاب جماعي بحق 2.300 مليون مواطن جعل منهم رهائن بإغلاق المعابر ومنع إدخال الاحتياجات والبضائع والأدوية.

وأكد، أن الاحتلال يمنع خروج المرضى الذين لديهم تحويلات لاستكمال العلاج بمستشفيات الضفة، ويمنع خروج المرضى الذين لديهم تحويلات لاستكمال العلاج بمستشفيات الضفة ويمنع دخول طواقم الصحافة الأجنبية للقطاع.

ولفت معروف، إلى أن الاحتلال يمنع إمدادات الوقود لمحطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع التي سينفذ فيها الوقود المشغل للمولدات خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة.

وقال، إن الساعات الماضية سجلت العديد من هجمات الاحتلال الهمجية، لافتاً إلى ما جرى في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، عندما قصفت طائرات الاحتلال منزل قريب من المستشفى ما أدى لإلحاق أضرار في أقسام العناية المكثفة والعمليات.

وبين، أن وزارة التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات اغاثية ونقدية عاجلة لقرابة 100 أسرة فقدت منازلها، وعملت على توفير بدل إيجار وسكن مؤقت لهذه العائلات، فيما نفذ الدفاع المدني خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 40 مهمة عمل ميدانية.

ونفذت طواقم حماية المستهلك 20 جولة ميدانية للمتابعة، زارت خلالها 282 نقطة بيع وحررت 7 مخالفات تتعلق بمحاولات تلاعب بالأسعار أو احتكار.

وتعاملت طواقم الطوارئ بالبلديات مع 88 مهمة عمل في مختلف المحافظات جراء القصف، فيما نفذت شركة الكهرباء 71 مهمة عمل ميداني لوصل خطوط ومعالجات تلفيات بالأعمدة جراء غارات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى