أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

لليوم الخامس ..الاحتلال يواصل عدوانه ويصعد قصف المنازل بالقطاع

إذاعة صوت الشعب 

واصل طيران الاحتلال في اليوم الخامس من العدوان على غزة، قصف أهداف سكنية وأراضٍ زراعية، ومواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من القطاع.

واستشهد منذ صباح أمس الجمعة، 3 فلسطينيين؛ اثنان جراء استهداف شقة سكنية والثالث متأثرًا بجراحه شمال القطاع، وأُصيب آخرون، بالإضافة لأضرار جسيمة لحقت بالأماكن المستهدفة، من بينها أحد المستشفيات في المنطقة الوسطى.

ذكر مراسلنا ، بأن طيران الاحتلال استهدف، فجر الأربعاء، منزل والد القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد بهاء أبو العطا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضاف أن طيران الاحتلال استهدف شقة في منزل والد الشهيد أبو العطا بعدة صواريخ، حيت اندلع حريق فيها.

وذكر المراسل، أن استهداف المنزل المكون من خمسة طوابق، تم بعد استهدافه بصاروخ تحذيري سابق.

وأضاف، نجم عنه أضرار مادية جسيمة في منازل المواطنين القريبة من القصف،مشيرًا إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من حي الشجاعية بعد الاستهداف.

وذكر مراسلنا ، بأن الطيران الحربي الصهيوني قصف منزلًا في شارع اليرموك وسط مدينة غزة، بعد اتصال ورد لصاحب المنزل، وهو من عائلة مهنا، طالبه بإخلائه تمهيدًا لقصفه؛ دون الإبلاغ عن إصابات في الأرواح.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، فجر اليوم السبت، منزلًا في حي القصاصيب بمدينة جباليا شمالي قطاع غزة، ما أدى لاندلاع حريق في المكان؛ دون الحديث عن إصابات.

وأفاد مراف، أن طيران الاحتلال الحربي استهدف أرضًا فارغة في حي السلام شرق رفح جنوبي قطاع غزة،منذ صباح اليوم السبت، استهداف من الطيران الحربي لأرض زراعية في مخيم البريج، و أرضًا زراعية بحي التفاح شرق مدينة غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، إن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة بلغت 33 شهيدًا؛ بينهم 6 أطفال و3 سيدات، بالإضافة لإصابة 147 مواطنًا بجروح مختلفة؛ بينهم 32 طفلاً و17 سيدة وحالات خطيرة.

وأصيبت سيدة فلسطينية بجراح طفيفة عقب قصف الطيران الحربي الصهيوني لمنزل يعود لعائلة مهنا في شارع اليرموك، وسط مدينة غزة، فجر اليوم السبت.

المقاومة تطلق رشقات صاروخية جديدة تجاه الأراضي المحتلة

في المقابل، تمكنت فصائل المقاومة، من قصف البلدات المحتلة المحاذية للقطاع وفي العمق المحتل، منها مستوطنات تقع بالقرب من محافظة بيت لحم ومدينة القدس و”تل ابيب” المحتلتين بعشرات الصواريخ.

واعترف جيش الاحتلال، بسقوط صواريخ بشكل مباشر على منازل المستوطنين وفي دفيئات زراعية ومواقع عسكرية، وسط دمار بها.

وأعلنت ما تسمى بـ”نجمة داوود الحمراء ، يوم أمس، مقتل مستوطن واصابة اخرين جراء سقوط صاروخ اطلق من غزة بشكل مباشر على منزل في مستوطنة “روحوفوت” جنوب “تل ابيب”.

كما ويعلن جيش الاحتلال، استمرار حالة تأهب بين صفوف قواته والدفاعات الجوية، وبحسب الاعلام العبري، فإن 70% من المستوطنين من سكان مستوطنات (غلاف غزة) غادروا منازلهم منذ بدء التصعيد فجر الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى