أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

ارتفاع حصيلة الشهداء في اليوم الرابع لعدوان الاحتلال على غزة

إذاعة صوت الشعب

استشهد فلسطينيان بعد عصر اليوم الجمعة وأصيب 5 آخرون، خلال استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي النصر غرب مدينة غزة، في وقتٍ يواصل طيران الاحتلال شن غاراته لليوم الرابع منذ بدء العدوان.

وفي ساعات ظهيرة يوم الجمعة، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، واستهدفت منزلاً في مدينة رفح، ومنزلاً في مدينة خان يونس وآخر غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا بجوار مدرسة تل الزعتر في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كذلك أراضٍ زراعية في خان يونس.

وسبق ذلك إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية، عن استشهاد الشاب عليان عطا عليان أبو وادي (36 عامًا)، متأثرًا بإصابته بقصف الاحتلال أمس الخميس على شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بشن الاحتلال غارات متتالية بعد منتصف الليلة، استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأراض زراعية وأخرى فارغة في دير البلح (وسط) وبيت حانون شمالًا.

وزعم جيش الاحتلال في بيانٍ مقتضب له صباح اليوم الجمعة أن طيرانه قصف 215 “هدفا” لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة منذ بدء التصعيد الذي أطلق عليه “السهم الواقي”.

وقبيل منتصف الليلة الماضية، أفادت وزارة الصحة، بوصول شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة، وهو عدي رياض اللوح.

وطال القصف ليلة أمس منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، حيث أغار طيران الاحتلال بصاروخ تحذيري على منزل لعائلة “دغمش”، وجرى نقل إصابة من المكان، دون يُحدد طبيعتها.

كما قصف طيران الاحتلال أرضًا فارغة في حي التفاح شرق مدينة غزة أسفر عن إصابتين، وشنّ غارة على منطقة في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة ما أدى لإصابة أحد المواطنين وجرى نقله لمجمع الشفاء الطبي.

وامتد قصف الليلة ليشمل أراضٍ زراعية وأخرى فارغة في كل من بيت لاهيا وشرق مخيم جباليا وعزبة عبد ربه شمالًا، ودير البلح وسط القطاع، ورفح وخانيونس جنوبًا، بالإضافة لأرض في محيط محررة “نيتساريم” جنوب مدينة غزة.

وعلى إثر القصف سُمع دوي انفجارات ضخمة، وتصاعد الدخان، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، كما تسبب بخرابٍ وأضرار مادية كبيرة بالمناطق المستهدفة.

وفي السياق أطلقت زوارق الاحتلال الحربية في ساعة متأخرة من الليل، قنابل إنارة في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبلغ إجمالي عدد المنازل السكنية التي تم استهدافها منذ صباح اليوم 6، آخرها منزل عائلة “عبيد” في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، وأدى لدماره بالكامل إلى جانب أضرار جسمية لحقت بالمنازل المجاورة وأقسام في مستشفى “شهداء الأقصى” المجاور للمنزل المستهدف.

سبق ذلك، قصف شقة سكنية في حيّ النصر غرب مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد اثنين وإصابة 5 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء الطبي.

وعُرف من بين الشهيدين إياد العبد الحسني “أبو أنس”، الذي نعته “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، وقالت إنه عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات فيها.

وبذلك يكون الشهيد “الحسني” القيادي السادس في “سرايا القدس”، الذي يغتاله الاحتلال منذ بدء العدوان (9 مايو/ أيار) الذي أطلق عليه اسم “السهم الواقي”، والخامس من أعضاء المجلس العسكري في “سرايا القدس”.

كما طال القصف منازل عوائل “الحشاش” شمال رفح جنوب القطاع، و”أبو طير” شرق خانيونس جنوبًا، “طه” في بيت لاهيا شمالًا، بالإضافة لمنزل عائلة “ياسين” في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأسفرت الغارة الصهيونية على منزل عائلة “ياسين” عن إصابة 3 مواطنين جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج، بحسب ما نقله مراسلنا عن مصادر طبية.

وجرى خلال اليوم استهداف أحد مواقع للمقاومة في رفح جنوبًا، وأراضي فارغة وأخرى زراعية على امتداد محافظات قطاع غزة.

وعلى إثر القصف سُمع دوي انفجارات ضخمة، وتصاعد الدخان، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، في وقتٍ زعم جيش الاحتلال أنه قصف 254 “هدفًا” لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة منذ بدء عدوانه.

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى..

أسفر العدوان عن استشهاد 33 فلسطينيًا، حتى هذه اللحظة، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، بالإضافة لإصابة 147 آخرين بينهم 32 طفلاً و 17 سيدة وحالات خطيرة، بحسب آخر تحديثٍ لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى