أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

25 شهيدًا و عدد من الإصابات .. وقصف صهيوني مستمر في كل مناطق قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب

استُشهد 7 فلسطينيين وأُصيب 76 آخرون اليوم الأربعاء، جراء قصف طيران الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة، ما يرفع عدد الذين ارتقوا منذ بداية العدوان فجر أمس الثلاثاء إلى 25 .

وقال مراسلو نقلًا عن مصادر طبية في مستشفيات قطاع غزة، إن شهداء اليوم توزعوا جغرافيًا كالتالي: شهيدان من رفح، شهيدان من خان يونس، شهيدان من غزة، بالإضافة لشهيد من شمال القطاع.

وفي التفاصيل، شنّ طيران ومدفعية الاحتلال منذ ساعات الصباح على امتداد قطاع غزة غارات متتالية ثم متقطعة استهدفت مواقع للمقاومة، وتجمعات للمواطنين، وأراضٍ زراعية ومركبة، وعلى إثرها سُمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، وألحقت خرابًا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأفاد مراسلنا،  استشهد 3 مواطنين فجر الخميس، أحدهم القائد في الوحدة الصاروخية لسرايا القدس، علي حسن غالي “أبو محمد”- عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، في استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في مدينة حمد شمال غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال أن طائرات استهدفت منزلاً في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وثلاث منازل مدينة القرارة في محافظة خان يونس جنوب القطاع، ومنزلاً في دير البلح وسط القطاع.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش بدأ بقصف مواقع تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وفي خان يونس جنوبًا، أغار طيران الاحتلال على مركبة فلسطينية كان يستقلها شابين في منطقة الفخاري شرق المدينة، ما أدى لاستشهادهما وهما محمد يوسف صالح أبو طعيمة (25 عامًا)، وعلاء ماهر أبو طعيمة (24 عامًا)، فيما استهدفت منزلًا في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي شمال قطاع غزة استشهد الفتى رامي شادي حمدان (16 عامًا) متأثرا بإصابته بشظايا صاروخ سقط على منزل عائلته في شارع القرمان ببلدة بيت حانون شمالاً، فيما أصيب 3 آخرين، جرى نقلهم إلى لمستشفى الأندونيسي.

كما استهدف طيران الاحتلال موقعين للمقاومة وأرضًا غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح نُقلا على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي، وأرضًا فارغة في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال زعم أنه هاجم 40 “هدفًا” للمقاومة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة منذ ساعات الصباح.

وفجر أمس الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال عدوانًا مباغتًا على غزة أطلق عليه اسم “السهم الواقي”، عبر سلسلة غارات جوية مركزة ومتزامنة على مناطق متفرقة بالقطاع استهدفت منازل آمنيين ومواقع للمقاومة ومركبة، وأدى حتى اللحظة لاستشهاد 25 فلسطينيًا وإصابة 76 من بينهم قادة عسكريين في “سرايا القدس”، و5 أطفال و4 سيدات.

يُشار إلى أنّ فصائل المقاومة بدأت بعد ظهر اليوم الأربعاء بالرد على العدوان، بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، حيث قدرت إذاعة جيش الاحتلال إطلاق 350 صاروخًا وصلت مداها إلى أسدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى