منوعات

“مقلاع داوود” منظومة جديدة أدخلها الاحتلال في الخدمة لاعتراض صواريخ المقاومة

إذاعة صوت الشعب

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الأربعاء، أن جيش الحرب الصهيوني استخدم لأول مرة، منظومة “مقلاع داوود” أو ما تعرف بـ”العصا السحرية” لاعتراض صواريخ المقاومة التي تطلق من قطاع غزة، ردًا على العدوان الصهيوني على القطاع.

ووفقًا للصحيفة العبرية، فقد صُممت “مقلاع داود” لاعتراض الصواريخ المتطورة غير تلك التي تعترضها القبة الحديدي؛ حيث صُممت لاعتراض الصواريخ والقذائف متوسطة وطويلة المدى.

وقالت: “إنه جرى تطوير النظام الدفاعي من قبل شركات ‘Rafael‘ و’Elta‘ و’Elbit‘ وهي شركات صهيونية خاصة بأنظمة الدفاع المتقدمة بالتعاون مع شركة رايثون الأمريكية التي ساهمت بنسبة أكثر من 50% من مكونات النظام ضمن مشروع أطلق عليه “مقلاع داوود”.

وأوضحت أن مشرةع المنظومة الجديدة يضم منظومة اعتراض الصواريخ في الأراضي المحتلة وهي ( القبة الحديدة – مقلاع داوود – السهم) وهو متوسط المدى بين القبة الحديدية (قصيرة المدى) والسهم 2 (بعيد المدى).

وأضافت: “تتعامل المنظومة مع الصواريخ القادمة من بعد يتراوح بين 40 كيلومترا و300 كيلومتر، مما يجعل منها الطبقة الوسطى في مجموعة الدفاع الجوي في الكيان الصهيوني”.

وتابعت: “تعمل المنظومة بتغطية 360 درجة، بينما تبلغ أعلى نقطة ارتفاع لها إلى 75 كيلومتراً وسرعة صواريخها 7.5 ماخ (7.5 ضعف سرعة الصوت) ويمكن تركيبها على مجموعة من المنصات الأرضية والبحرية والجوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى