أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

شهداء وإصابات في عدوان صهيوني غادر على قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب

استُشهد 13 فلسطينيين وأُصيب آخرون جراء شنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء، على منازل للمواطنين ومواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب “الإحصائية الأولية للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ارتقاء 13 شهيدا وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة حتى اللحظة، ولازالت طواقم الإسعاف مستمرة في اجلاء الضحايا من المناطق التي استهدافها الاحتلال”.

أسماء الشهداء في مجمع الشفاء الطبي، هم:

طارق إبراهيم محمد عز الدين ،علي طارق إبراهيم عز الدين، يار طارق إبراهيم عز الدين، خليل صلاح خالد البهتيني ، يوسف جمال صابر خصوان ، جمال صابر محمد خصوان ، دانيه علاء عطا عدس ، هاجر خليل صلاح البهتيني ، مرفت صالح محمد خصوان ، ليلي مجدي مصطفي البهتيني .

أسماء الـشـهداء في مستشفي النجار : جهاد شاكر غنام ، وفاء شديد غنام.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريحاتٍ إذاعية، أنه لا حصيلة نهائية للشهداء حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنّ من بين الشهداء أطفال ونساء، في حين تراوحت الإصابات ما بين متوسطة وخطيرة.

وأفاد مراسلنا، بأن القصف الصهيوني المباغت طال شقتين سكنيتين بمدينة غزة، ومنزلًا في رفح جنوبًا، بالإضافة لسلسة غارات عنيفة استهدفت ولا تزال مواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة من القطاع.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهدائنا القادة المجاهدين الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام ، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني ، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير طارق محمد عزالدين ، أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية .

من جهته صرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال بتنفيذ غارات على أهداف تابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، معلنًا اغتيال ثلاثة من قادة ذراعها العسكري “سرايا القدس” في عملية مشتركة مع جهاز “الشاباك”.

وأطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم “السهم الواقي” على عدوانه الذي بدأ بشنّه على قطاع غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون “إيرز” (مخصص لعبور الأشخاص) و”كرم أبو سالم” التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.

وتحسبًا لأي ردٍ من فصائل المقاومة في غزة، طالبت الجبهة الداخلية لدى الاحتلال من مستوطني “غلاف غزة”، الدخول إلى الملاجئ، وأعلنت الاستنفار حتى مساء الخميس المقبل، وفقًا للقناة “13” العبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى