رئيسية 1شؤون فلسطينية

الصحة في غزة تدعو المواطنين لتلقي لقاح “كورونا” حسب الفئات المعلن عنها

إذاعة صوت الشعب 

قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، مساء اليوم السبت، إن نتائج هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا المستجد تعتمد على مدى التزام المؤسسات و الافراد بوسائل الوقاية و السلامة، وطبيعة الإجراءات المتخذة لتثبيط الجائحة والحد من انتشارها.

وأوضح أبو الريش، في بيان له، أن ذلك يعتمد أيضاً على مدى جهوزية النظام الصحي وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وخاصة للحالات الخطيرة والحرجة بما في ذلك توفير  الكوادر و ضمان توفر الأكسجين، وكذلك نسبة وأعداد من تلقوا اللقاح وخاصة الفئات الاكثر عرضة لحدوث المضاعفات.

وأشار إلى أن، الوزارة أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرة العناية المركزة وتتناسب مع أعداد المصابين التي تحتاج الرعاية الصحية بمستوياتها المختلفة ويتم مراجعتها و التأكد من تمام الجهوزية بشكل  يومي.

وبين أبو الريش أن “جميع من يعمل في الوزارة يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك و العمل في هذا الإطار مرضي إلى حد كبير”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة وبشكل دوري تقدم توصيات  تحتوي على جملة من  الإجراءات التي من شأنها تثبيط درجة الانتشار ويتم مناقشة ذلك في خلية الأزمة العليا وإقرار المناسب منها لمستوى المرحلة.

ودعا أبو الريش، الجميع إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بإجراءات السلامة، والمبادرة إلى تلقي اللقاح حسب الفئات المعلن عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى