أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1

لجنة الانتخابات المركزية تتحدث لـ”إذاعة صوت الشعب” حول آخر مستجدات العملية الانتخابية المقبلة

إذاعة صوت الشعب

تحدثت لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، حول آخر مستجدات التحضير للانتخابات التشريعية المقبلة في فلسطين.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مقر اللجنة الإقليمي في غزة رائد صقر اليوم السبت: “بلغت نسبة المسجلين في سجل الناخبين على مستوى الوطن حوالي 92 في المئة ممن يحق لهم الاقتراع”، وفقًا لحديثه إلى إذاعة صوت الشعب عبر برنامج #نبض_البلد.

وأضاف صقر، أن “مليون و74 ألف ناخب في سجل الناخبين هم من قطاع غزة ما يقرب 43 في المئة من نسبة السجل، وهذه نسبة كبيرة ومهمة جدًا في العملية الانتخابية، فيما تمتلك اللجنة سجل ناخبين جاهز ودقيق بنسبة 100 في المئة”.

وفي السياق أفاد صقر بأنه تم اعتماد 30 قائمة انتخابية “حتى تحرير هذا الخبر” من أصل 36 قائمة تقدمت بطلبات الترشيح للانتخابات الفلسطينية.

وحول سير العملية الانتخابية في مدينة القدس المحتلة، قال صقر لـ”إذاعة صوت الشعب”: “لا نتواصل في لجنة الانتخابات المركزية مع الاحتلال الصهيوني بشكل مباشر؛ بل يترم الأمر للجانب السياسي وهم يبلغونا أولًا بأول في هذا الخصوص”، مضيفًا: “نحن جاهزون بشكل كامل لإجراء الانتخابات في مدينة القدس”.

وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا” أوضح صقر أنه لجنته ستوقع اتفاق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، سينشر الأخير بموجبه كبير من المتطوعين من أجل فحص الناخبين، حتى يتمكن من تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس من الاقتراع في لجنة خاصة، بعيدًا عن الجمهور.

وأشار صقر إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ملتزمة في إجراءات وزارتي الصحة والداخلية في غزة المتعلقة بالوقاية من فيروس “كورونا” كالتعقيم والتباعد الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا: مشاريع وخطط خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة

مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مقر لجنة الانتخابات المركزية الإقليمي في قطاع غزة، أوضح أن اللجنة أنشأت صندوق التوعية الانتخابية ودربت الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية على آلية سير العملية الانتخابية ضمن مشروع خاص بالشراكة مع مركز أطفالنا للصم.

وتابع: “دربت الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية في مدرسة “النور والأمل” بشكل كامل على عملية الانتخابات الصورية، موضحًا أنه يحق للأشخاص من هذه الفئة اصطحاب مرافقين معهم إلى صندوق الاقتراع بحضور مسؤول محطة الاقتراع.

وأشار إلى أن اللجنة على تواصل دائم مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية للحصول على أسماءهم ومعرفة مراكز اقتراعهم من أجل وضعهم في محطات اقتراع أرضية لممارسة حقوقهم الانتخابية من دون مساعدة الآخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى