أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

مزهر: الجبهة مع أي مبادرة وطنية تُساهم في الدفع بجهود استعادة الوحدة وانجاز المصالحة

رحب بمبادرة الهيئة العليا لشؤون العشائر

إذاعة صوت الشعب

رحب ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية بالمبادرة الصادرة عن الهيئة العليا لشؤون العشائر من خلال مفوضها عاكف المصري، مُؤكداً أن الجبهة مع أي مبادرة وطنية تُساهم في الدفع بجهود استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة.

وأكد الرفيق مزهر، في تصريحات صحافية، على أن الجبهة مع أي مبادرة وطنية تُساهم في الدفع بجهود استعادة الوحدة وانجاز المصالحة من خلال تطبيق اتفاقات المصالحة المبنية على الشراكة، وبما يعزز المقاومة بكافة أشكالها وفي المقدمة منها المقاومة الشعبية، وما يتطلبه ذلك من ضرورة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة لإدارة تكتيكات المقاومة، وتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لجرائم المستوطنين وجنود الاحتلال”.

وشدد مزهر، بأنّ “إنجاز المصالحة هي المدخل الصحيح لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني على أسسٍ وطنية وديمقراطية وبرنامج وطني مقاوم، وفي المقدمة منها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”، مبينًا “أهمية إجراء الانتخابات الديمقراطية الشاملة، والتي يجب أن تبدأ بانتخاب المجلس الوطني، باعتبارها إحدى مداخل إنهاء الانقسام وبناء الوحدة، وتطوير وتجديد شرعية المنظمة”.

وأشار مزهر، إلى أنّ “الوصول إلى إنجاز الوحدة المنشودة، يتطلب البدء بإجراءات لبناء الثقة ومنها وقف الحملات الإعلامية المتبادلة، ووقف كل أشكال الاعتداء على الحريات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعزيز صمود أبناء شعبنا في ظل العدوان والحصار، والتحلل من اتفاقية أوسلو والتزاماتها الأمنية والاقتصادية والسياسية”.

وختم مزهر تصريحاته بتوجيه الشكر مجددًا للهيئة العليا لشؤون العشائر وللأخ عاكف المصري على هذه المبادرة، متمنيًا أن تساهم في الدفع بجهود إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى