أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

محمد مكاوي: الشعبيّة متمسّكةٌ بمبدأي الوحدة والمقاومة لإنجاز المشروع الوطني الكبير

في ذكرى يوم الأرض..

إذاعة صوت الشعب

قال عضو اللجنة المركزيّة العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين محمد مكاوي، اليوم الخميس، إنّ “يوم الأرض الفلسطيني بات يستلهم به أبناء شعبنا قيم الصمود والثبات والتحدي”.

وشدّد مكاوي خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، بمناسبة الذكرى الـ ٤٧ ليوم الأرض الخالد، على “أهميّة الأرض ضدّ المشروع الصهيوني”، مؤكّدًا أنّها “الركيزة الأساسيّة في المعركة لمواجهة الكيان الغاشم الذي احتلّ أرضنا”.

وأشار مكاوي إلى أنّ “الجبهة الشعبيّة تؤكّد في هذا اليوم على التمسّك بمبدأين؛ الوحدة والمقاومة؛ لنحمي أرضنا وشعبنا؛ ولإنجاز المشروع الوطني الكبير؛ ومن أجل تحرير كامل التراب الوطنيّ الفلسطينيّ”.

وأكّد مكاوي أنّ “شعبنا لن يفرّط بشبرٍ واحدٍ من أرضه، وحقّه في هذه الأرض هو حقٌّ ثابتٌ ومرتبطٌ بحقّ العودة التي هجّر منها أبناء شعبنا عام 1948”.

وقال مكاوي، إنّ “كل الفعاليات الجماهيريّة والشعبيّة والمقاومة المسلّحة التي ينظمها أبناء شعبنا، والفصائل الوطنيّة تصبُّ في حقّ العودة والتمسّك الدائم بهذه الأرض دون تنازلٍ عن أي شبرٍ من أرضنا الفلسطينيّة التاريخيّة”، لافتًا إلى أنّ “كلّ المؤامرات التي تحاك هي بالأساس تستهدفُ الأرض وتستهدف وجودنا على هذه الأرض المرتبط بهُويّتنا”.

وفي ختام حديثه، وجّه مكاوي رسالةً إلى العالم وللعدوّ الصهيونيّ، إذ شدّد على أنّنا مرتبطون بهذه الأرض، ولا يمكنُ أن نفرّط بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى