تكنولوجيا

إنستغرام يطلق ميزة “المجموعات التعاونية”

إذاعة صوت الشعب

أعلنت شركة “ميتا” المطورة لتطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام، عن إطلاق “المجموعات التعاونية” Collaborative Collections، وهي ميزة تتيح للمستخدمين حفظ وتنظيم المنشورات بشكلٍ مُشترك مع الأصدقاء في مساحة مخصصة.

وتُعتبر “المجموعات التعاونية” تطويرًا لميزة المجموعات التي أطلقها إنستغرام عام 2017، والتي تتيح للمستخدمين تجميع المنشورات المحفوظة لتسهيل الوصول إليها.

وتعمل الميزة الجديدة على توسيع هذه الفكرة عن طريق تمكين المستخدمين من إنشاء المجموعات مع أصدقائهم.

وذكرت الشركة في تصريح صحفي، أن المجموعات التعاونية هي طريقة جديدة للمستخدمين للتواصل مع الأصدقاء ذوي الاهتمامات المشتركة.

وبيّنت أن ذلك التواصل يتم “من خلال إمكانية حفظ المنشورات في مجموعة تعاونية داخل محادثة جماعية أو بشكل رسائل مباشرة فردية”.

بمعنى آخر، يمكن للمُستخدم مشاركة المنشورات مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء، وحفظ تلك المنشورات في مساحة مخصصة.

وقال آدم موسيري، رئيس إنستغرام، إن المستخدمين يمكنهم الآن إنشاء مجموعة تعاونية وإعطاؤها اسمًا مخصصًا ومشاركتها مع الأصدقاء الذين يمكنهم بعد ذلك المساهمة بالمحتوى.

وأضاف أن الميزة تتيح لأي عضو في المحادثة إضافة أو إزالة المنشورات من المجموعة، كما تقدم العديد من الاستخدامات المحتملة، مثل تخطيط الرحلات، وإنشاء مساحات للاهتمامات المشتركة، أو مشاركة النصائح والأفكار اليومية.

ويأتي تقديم هذه الميزة بعد التحديثات الأخيرة من إنستغرام، ومن أبرزها ميزة “القنوات” المخصصة لبث الأخبار على الخدمة.

وتتيح القنوات لمنشئي المحتوى نشر الرسائل والتحديثات على نحو يتيح لهم التفاعل مباشرة مع المتابعين. وتدعم الميزة النصوص، والصور، والاستطلاعات، والتفاعلات، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى