أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

 الجبهة الشعبية في لبنان تلتقي السفير الإيراني لبحث تطورات القضية الفلسطينية

إذاعة صوت الشعب

التقت الجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين سفير  الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان مجتبى أماني، بحضور المستشار السياسي في السفارة الإيرانية السيد كرم الله مشتاقي وذلك في مقر السفارة ببيروت.

وترأس وفد الجبهة عضو  المكتب السياسي مروان عبد العال، وضمّ كلاً من هيثم عبدو عضو اللجنة المركزية ومسؤولها في لبنان، وعبد الله الدنان مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان.

وبحث اللقاء الأوضاع العامة في المنطقة وتطورات القضية الفلسطينية، الذي يشهد تقليص نفوذ أمريكا بما يبشر بفتح  أفاق  سياسية ومعادلات جديدة تعكس نفسها على المنطقة  عموماً وفلسطين خصوصاً.

وأشاد اللقاء بالتصدي البطولي للعدوان على امتداد فلسطين من شمالها إلى جنوبها، رغم  الآلة الحربية الصهيونية تمارس سياسة الحرق والهدم والاغتيالات والقتل والتعسف، وقوننة وممارسة العنصرية، مشيراً إلى انتصار الأسرى الذي استطاع أن يوقف إجراءات الاحتلال الأخيرة بحقهم.

وأكد وفد الجبهة على تصعيد المقاومة، وتطوير الحاضنة الشعبية، والسياسية والتنظيمية، الأمر الذي يتطلب الالتفاف حول الاستراتيجية الوطنية التحررية لمقاومة الاحتلال، ببناء صيغة جبهة مقاومة فلسطينيّة ، كإطارٍ جبهوي ميداني مقاوم، لإدارة الاشتباك المستمر مع  الاحتلال  الاستيطاني والإجلائي والعنصري.

وشدد وفد الجبهة على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية؛ لأن وحدة الصف الفلسطيني هي صمام أمان وقوة لشعبنا والمقاومة، ولتفويت الفرصة على المحاولات الأمريكية الأمنية، الهادفة لمساعدة الكيان وإخراجه من أزمته، وأن تعميقها بالمزيد من الوحدة ومن المقاومة ضد الاحتلال.

وأكد الوفد اعتزاز الشعب الفلسطيني بمواقف الجمهورية الإسلامية، شعباً وقيادة، ودعمها المستمر  والثابت للقضية  الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولمقاومته البطلة في مواجهة العدوان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى