صحة

5 طرق طبيعية لتجنب الشيخوخة المبكرة

إذاعة صوت الشعب

بمناسبة عيد الأم تتعرض الكثير من الأمهات لشيخوخة المبكرة، وهي تسعى خلف أبماءها لتربيتهم ، ولتجنب ذلك هناك طرق طبيعية تناسب ست الحبايب، لأن تجاعيد الوجه من مشاكل البشرة الشائعة بسبب التقدم في العمر، وفقدان الخلايا قدرتها على إنتاج مادة الكولاجين بالكميات المناسبة.

ويأتي دور مادة الكولاجين في الحفاظ على نسبة المياه في خلايا البشرة، والحفاظ على نعومتها وسلاستها ويبقيها مشدودة، وفيما يلي أفضل 5 وصفات طبيعية لتجنب الشيخوخة المبكرة.

5 طرق طبيعية لتجنب الشيخوخة المبكرة تناسب ست الحبايب

الوصفة الأولى

يمكنك وضع بياض البيض في وعاء حجم صغير ثم قومي بتدليك بشرتك بطريقة دائرية، ثم اتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ، وستحصلي على نتيجة فورية وتكوني مشرقة في عيد الأم.

الوصفة الثانية

استخدام زيت الزيتون فهو يساعد في التمتع ببشرة ناعمة ونضرة، يمكنك القيام بتدليك وجهك ببضع قطرات من زيت الزيتون قبل الخلود إلى النوم ووقومي بشطف وجهك بعدها بواسطة منشفة ناعمة، وستلاحظين نعومة بشرتك في الصباح.

الوصفة الثالثة

من الطرق الطبيعية للتغلب على علامات الشيخوخة، القيام بتدليك عنقك ووجهك والمنطقة المحيطة بالعينين باستخدام أصابعك مع الغسول المنظف المفضل لديك، وسوف تلاحظين الفرق فورًا.

الوصفة الرابعة

من أفضل الطرق الطبيعية لتجنب الشيخوخة المبكرة تناسب ست الحبايب الحرص الشديد على تناول العصائر والخضروات الطازجة في المنزل، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والتي تتضمن فوائد كبيرة وفيتامينات ومعادن مهمة ومفيدة للبشرة.

الوصفة الخامسة

يعتبر الليمون مهم للبشرة، وله تأثير كبير وإيجابي لجمال بشرتك، قومي بتدليك المناطق المصابة بالتجاعيد بقطع شرائح الليمون، ومن شأنها أن تجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً وتألقاً في عيد الأم 2023.

نصائح بسيطة لتجنب التجاعيد

  • شرب الماء بكميات كبيرة
  • الالتزام بوضع واقي الشمس
  • ترطيب البشرة باستمرار
  • النوم على الظهر
  • تجنب التدخين
  • الالتزام في تناول الخضار والفواكة وخاصة التي تحتوي على فيتامين سي.
  • إذا لزم الأمر يفضل عمل بوتكس أو فيلر.
  • تناول الأسماك على الأقل 3 مرات أسبوعياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى