أحدث الأخبارشؤون عربية ودولية

الصين: مشروع القانون الأمريكي حول منشأ “كورونا” يشوه الحقيقة

إذاعة صوت الشعب

اتهمت الصين، الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ “تشويه الحقائق” حول منشأ فيروس كورونا (كوفيد 19)، مطالبًا الولايات المتحدة الأمريكية بوقف التلاعب السياسي.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن الجزء المتعلق بالصين في مشروع قانون وقعه “بايدن” بشأن منشأ فيروس كورونا ينطوي على تشويه الحقائق.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين، في تصريحات صحفية، أن بلاده تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن التلاعب السياسي فورا.

وأصدر “بايدن” أمس، قانونا يرفع السرية عن معلومات استخبارية بشأن وجود روابط محتملة بين فيروس كورونا، وتسربه من مختبر لعلم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية.

وقال إنه يشارك الكونغرس هدفه المتمثل في الإفصاح عن معلومات حول منشأ (كوفيد19)، مستدركًا أن إدارته ستضع الأمن الوطني في الاعتبار عند اتخاذ أي قرار بشأن تلك المعلومات.

وفي مارس الجاري، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI) كريستوفر راي، إنه “من المحتمل جدا” أن يكون سبب الجائحة حدوث تسرب من مختبر في ووهان، وذلك بعد يومين من فرضية مماثلة قدمتها وزارة الطاقة الأميركية، الأمر الذي تنفيه بكين بشدة.

ولا يزال العلماء منقسمين حول منشأ الفيروس، إذا كان قد انتقل إلى البشر من حيوان مصاب أو تسرب من معهد ووهان لعلم الفيروسات.

وفي واشنطن يدور نقاش مسيس للغاية بشأن منشأ كورونا منذ الإعلان عن تسجيل أول إصابة بشرية في الصين، وسط دعوات من الديمقراطيين والجمهوريين للرئيس “بايدن” برد أقوى على بكين.

وبدأ تفشي كورونا عام 2019 في مدينة ووهان، مما تسبب بوفاة نحو 7 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم حتى الآن وفق إحصاءات رسمية، بينهم أكثر من مليون في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى